بمشاركة أكثر من 150 لاعبا ولاعبة أقام اتحاد ألعاب القوى بالتعاون مع مديرية التربية الرياضية بوزارة التربية أول بطولة مركزية لألعاب القوى للمدارس والمراكز التدريبية تجمع المنطقة الشمالية في محافظة اللاذقية لمحافظات اللاذقية وطرطوس وحلب وحمص وحماة.

koww

وحل أولا في مسابقة 50 متر جري حواجز عبد القادر خرقي من حلب تلاه منار الأحدب من حماة وبالمركز الثالث علي القوزي من اللاذقية.
وفي مسابقة 100 متر جري فاز اللاعب احمد درويش من اللاذقية بالمركز الأول ويزن الشيخ من حلب ثانيا وبشار مهنا من اللاذقية بالمركز الثالث.
وبمسابقة 400 متر فاز اللاعب نور الدين أبو دان من حلب بالمركز الأول وعبيدة محمد دبيس من حماة ثانيا وصالح حسن من اللاذقية بالمركز الثالث.
وفاز بالمركز الأول بمسابقة 100 متر جري حواجز مهدي أسعد من اللاذقية وبالمركز الثاني أحمد كاخي من حماة وزين دواية من اللاذقية بالمركز الثالث.
وسيطر لاعبو اللاذقية على المراكز الثلاثة الأولى بمسابقة الوثب الطويل حيث توج سليمان سبع الليل بالمركز الاول ونبيل منير بالمركز الثاني ونور كناني ثالثا.
وتوج أمجد مجازي من اللاذقية بالمركز الاول بمسابقة الوثب العالي تلاه أدهم قبلاوي من حلب ثم ابراهيم علي الحسين من حماة.
وفاز ميشيل رهجة من حماة بالمركز الأول بمسابقة الكرة الحديدية تلاه غدير محمود من طرطوس وبكري حمامي من حلب بالمركز الثالث.
وفي مسابقة رمي الرمح توج حمزة أحمد من اللاذقية بالمركز الأول ثم تيم حبيب من اللاذقية ونصيب أحمد دباح البقر من حلب.
وفي فئة الإناث حلت نور محمود من اللاذقية بالمركز الأول في مسابقة 50 متر جري حواجز تلتها بالمركز الثاني رغد طاهر من حلب وبالمركز الثالث لجين علي من حمص.
وفي مسابقة 100 متر فازت مريم محمد من اللاذقية بالمركز الأول ثم هديل محمود ورؤى أسعد من حمص وبمسابقة 400 متر فازت سيدرا محمد من طرطوس بالمركز الاول وميس عبود ومايا شحيتة من اللاذقية.
وفي مسابقة الوثب الطويل توجت بالمركز الأول يارا ناصر من حمص تلتها رهف غالي من حمص ثم ريم سليمان من اللاذقية.
وتوجت اللاعبة ديما حسن من حمص بالمركز الأول بمسابقة الكرة الحديدية وميس ابراهيم من طرطوس بالمركز الثاني فيما جاء المركز الثالث من نصيب رغد أسعد من اللاذقية.
وفي الوثب العالي حلت مها خزام من اللاذقية أولا وشمس درويش من اللاذقية بالمركز الثاني وسميرة قبلاوي من حلب بالمركز الثالث.
وفي مسابقة رمي الرمح توجت جويل جميل من اللاذقية بالمركز الأول واماني كعكة من حلب بالمركز الثاني ونغم اسماعيل من حمص بالمركز الثالث.
وتوجت اليسار الأشقر من حمص بالمركز الأول في مسابقة 100 متر جري.
وأكد رئيس اتحاد ألعاب القوى فياض بكور أن البطولة كانت ناجحة من كل النواحي فنيا وتنظيميا وتم من خلالها الوقوف على الواقع الحقيقي لألعاب القوى لهذه الفئة العمرية.
وأوضح بكور أن الاتحاد سيعمل العام القادم على تنظيم بطولة الجمهورية لجميع مدارس القطر إضافة إلى بطولات المراكز التدريبية التابعة للاتحاد الرياضي العام واعتبارها صورة مصغرة عن البطولات المستقبلية التي تتركز على اكتشاف المواهب ورعايتها وذلك بهدف تجاوز السلبيات بالمراكز التدريبية.
وحول خطة الاتحاد لرعاية المواهب التي أفرزتها البطولة المشتركة أكد بكور بأن 90 بالمئة من أبطالنا الذين مثلونا في الاستحقاقات الخارجية هم من المدارس وقد بدأنا بالتجربة من خلال تجمع المنطقة الجنوبية الاسبوع الماضي والذي كانت تشرف عليه لجنة مختصة تراقب اللاعب الموهوب وتهتم به وتسجل اسم مدرسته ومدربه.
وأوضح أنه سيتم تجميع المواهب والخامات الواعدة التي أفرزتها هذه البطولة خلال عشرة ايام من قبل لجان مختصة لانتقاء المواهب ومن ثم سيتم إجراء معسكرات لهذه المواهب بشكل متواصل وتأمين البطولات والمشاركة الخارجية لها.
وكشف أن خطة الاتحاد هي العمل على تحقيق فكرة اقامة وخلق مدارس تخصصية بالاعتماد على كوادر مديريات التربية والمواهب والخامات الموجودة بالمدارس وتكامل دور المدرس الذي يتركز على تجميع المواهب والمدرب الذي يتابع المهمة من خلال عملية الصقل والرعاية وبالتالي يمكن تفعيل النشاطات الرياضية بالمدارس لخلق قاعدة رياضية لاتحاد العاب القوى وجميع الاتحادات الرياضية الأخرى.
وشارك نحو 150 لاعبا ولاعبة في البطولة المشتركة للمراكز التدريبية بالمحافظات ومديريات التربية وسبعة مراكز تابعة للاتحاد الرياضي ومديريات تربية من ست محافظات ضمن بطولة تجمع المنطقة الشمالية.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق