اختتمت باللاذقية مساء أمس بطولة الجمهورية بالريشة الطائرة لفردي للأشبال والشبلات تحت 15 سنة التي أقامها اتحاد اللعبة في مدينة الأسد الرياضية بمشاركة 16 فريقا مثلوا جميع محافظات القطر إضافة لهيئتي الجيش والشرطة.

riha

ففي فئة الشبلات احرزت يارا السواس من حمص المركز الأول تلتها ناريمان البكر من الحسكة ثانيا وبراءة العلي من هيئة الجيش ثالثا.
وفي فئة الأشبال حل علي الكعود من الحسكة أولا تلاه عمر عبد المعطي من اللاذقية ثانيا وهيثم العلي من هيئة الجيش ثالثا.
أمين سر اتحاد الريشة الطائرة أحمد خالوصي قال إن بطولة الجمهورية للأشبال والشبلات تميزت هذا العام بالمشاركة الواسعة وبمشاركة نحو 40 لاعبا و35 لاعبة مثلوا جميع محافظات القطر إضافة لهيئتي الجيش والشرطة وجميع الفرق شاركت باعداد كاملة وهذا يبشر بالخير وبمستقبل واعد اللعبة لافتا إلى أن البطولة كانت ناجحة بكل المقاييس فنيا وتنظيميا وتحكيميا حيث بذل الحكام جهودا كبيرة في تحكيم المباريات التي بلغت أكثر من 215 مباراة.
وأضاف خالوصي إن هذه الفئة العمرية هي الفئة المستهدفة ضمن خطة اتحاد اللعبة لانها القاعدة وحجر الأساس والنواة الحقيقية التي تخرج الأبطال والخامات الواعدة التي يمكن رفدها بالمنتخب الوطني موضحا أن دعم المكتب التنفيذي وكوادر اللعبة بالمحافظات انعكس بشكل واضح هذا العام على تطور مستوى اللاعبين.
وكشف خالوصي أن الاتحاد بدأ العام الماضي بتجميع الخامات والمواهب الواعدة والمتميزة والتي أفرزتها بطولة الجمهورية العام الماضي بفئتي الأشبال والشبلات وتمت دعوتهم لمعسكر طويل الأمد لمدة شهرين لتدريبهم وصقل مواهبهم.
وأضاف خالوصي إن المتميزين بالبطولة هذا العام سيتم الحاقهم بمجموعة اللاعبين المتميزين من بطولة العام الماضي وكل لاعب ينخفض مستواه يتم استبعاده حتى يطور مستواه وهناك قرار اتخذ من قبل اتحاد اللعبة العام الماضي على اشراك افضل اربعة لاعبين بكل فئة مع الفئات الأعلى موضحا أنه تم اتخاذ قرار جديد هذا العام ينص على إقامة بطولة خاصة لأبطال الجمهورية المصنفين من واحد حتى ثمانية بفئتي الاشبال والشبلات وتسمى بطولة الجمهورية الاوائل للنخبة وتم دمج الناشئين والأشبال بفئة واحدة لمنح اللاعب الصغير فرصة الاحتكاك مع اللاعب الاكبر لتطوير مستواه.
وأوضح غسان عبود رئيس لجنة المدربين العليا ومدرب منتخب الحسكة أن النتائج التي حققها منتخب الحسكة جاءت نتيجة التحضير الجيد والتزام اللاعبين مبينا أن البطولة كانت ناجحة وافرزت خامات جيدة والتي سيكون لها مستقبل مبشر بالخير إذا توفرت لها الأجواء المناسبة من الرعاية والاهتمام.
بدوره أكد الحكم العام محمد لبان أن البطولة كانت بمستوى جيد وتوسعت دائرة المنافسة بين المحافظات بعد دخول الحسكة وحلب لدائرة المنافسة وبالنسبة للجانب التحكيمي اقيمت في البطولة 215 مباراة على مدار ثلاثة أيام وهذا شكل ضغظا كبيرا وتطلب جهدا مضاعفا من حكام البطولة الـ 14 ورغم ضغط المباريات إلا أن مستوى التحكيم كان جيدا ولم يكن هناك اعتراضات على التحكيم.
يشار إلى أن اللاعبة السواس أحرزت لقب بطولة الجمهورية بالريشة الطائرة لفردي الشبلات أعوام 2015 وحتى عام 2018 دون أي خسارة خلال تلك البطولات.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق