بمشاركة 20 دارسا ودارسة من جميع المحافظات استضاف فرع الاتحاد الرياضي بحمص دورة تدريب وتأهيل وتصنيف حكام مركزية في الكاراتيه.

kart5656

وتناولت الدورة التي أقيمت في مقر فرع الاتحاد الرياضي بحمص شرحا نظريا للقانون الدولي للتحكيم في الكوميتيه والكاتا وتوضيح أهم المعايير لاحتساب النقاط وشرح الصندوقين “سي 1 وسي 2” إلى جانب تدريب عملي لحكام الساحة والقضاة والتدريب على إشارات حكم الساحة والقضاة والألفاظ اليابانية الخاصة بالتحكيم.
وأوضح رئيس فرع الاتحاد الرياضي بحمص عبد الإله بوطا أهمية هذه الدورات المركزية خاصة أن محافظة حمص لم تستضف مثل هذه الدورات منذ نحو سبع سنوات ما يثبت أن رياضة حمص تعافت وعادت إلى سابق ألقها لافتا إلى التطور الكبير الذي حققته رياضة الكاراتيه والانجازات المتألقة التي حققها رياضيو حمص خلال السنوات الأخيرة.
بدوره لفت المحاضر والحكم الدولي محفوظ الشريف جزائري إلى معايير الأداء الفني والرياضي للكاتا وذلك بحسب القانون الدولي للكاراتيه وأهمية النزاهة في التحكيم وتطبيق المعايير الستة للنقطة لرفع المستوى الفني للبطولات والتشدد بالعقوبات لضبط الإصابات والمخالفات عبر “سي 1 سي 2” والابتعاد عن التحيز وتجنب الأخطاء غير المقصودة عبر دراسة القانون بالشكل الأمثل.
من جانبه نوه رئيس اللجنة الفنية للكاراتيه والمحاضر في الدورة رامي ونوس بجهود فرع الاتحاد الرياضي بحمص وتأمينه لجميع مستلزمات إنجاح هذه الدورة مبينا أنها ثامن دورة على مستوى جميع المحافظات وتميزت بغنى المحاور التي تناولتها من شرح لقانون التحكيم الدولي وكل التعديلات على المواد والبنود لعام 2018 ومعايير الكوميتيه والكاتا والأفعال الممنوعة وتعريف نص القانون وصفات الحكم الناجح والفاشل .

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق