اعادة تشكيل اتحادات الملاكمة والطاولة وبناء الاجسام والجودو والرياضات الخاصة والمصارعة   .:: G-S-F ::.   مسابقات رياضية وأجواء تنافسية في مهرجان القلعة والوادي   .:: G-S-F ::.   منافسات مميزة بألعاب الطاولة والريشة الطائرة والسلة لمختلف الفئات بدورة لعيونك ياشام   .:: G-S-F ::.   قرارات المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام   .:: G-S-F ::.   ملاكمة اللاذقية تحتفي بذكرى القسم   .:: G-S-F ::.   لقب دوري كرة سلة الرجال بين الجيش والاتحاد   .:: G-S-F ::.   اختتام منافسات بطولة القسم الرياضية بالسويداء   .:: G-S-F ::.   الجيش يلتقي الشرطة في نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   الاتحاد الرياضي العام يكرّم أبطال دورة ألعاب المتوسط اللواء جمعة: بالإرادة القوية والإصرار والإيمان بالرياضة نستطيع أن نصل إلى النجاح   .:: G-S-F ::.   اتحاد كرة السلة يقر آلية جديدة للدوري التصنيفي   .:: G-S-F ::.   نادي الرحا بطل جودو السويداء   .:: G-S-F ::.   يوم رياضي ناجح بين ناديي الطليعة والكرامة   .:: G-S-F ::.  

اختتمت في محافظة اللاذقية أمس بطولة الجمهورية للدراجات لفئات الأشبال والناشئين والشباب التي أقامها اتحاد اللعبة على طريق أوتستراد اللاذقية حلب الجديد بمشاركة 45 لاعبا يمثلون محافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس وحلب والسويداء واللاذقية.

وتصدر منتخب دمشق نتائج الفرق لمرحلة الفردي العام لفئتي الشباب والناشئين لمسافة 60 تلاه منتخب حماة ثم اللاذقية بالمركز الثالث كما توج منتخب دمشق بالمركز الأول بالفردي العام ضد الزمن ولكل الفئات وحماة بالمركز الثاني والسويداء بالمركز الثالث.
وجاء اللاعب ابراهيم زكريا من حماة اولا في مرحلة الفردي ضد الزمن لفئة الاشبال لمسافة 10 كم وعدي ابو منذر من السويداء بالمركز الثاني فيما جاء بالمركز الثالث طلال قويدر من ريف دمشق.

darajat

 

وفي مسابقة مرحلة الفردي العام بفئة الشباب لمسافة 60 كم توج مصطفى عبد القادر من دمشق بالمركز الأول ومحمود طباع من حماة بالمركز الثاني ووهيب نجار من دمشق بالمركز الثالث.

وتوج بالمركز الأول في مرحلة الفردي العام بفئة الناشئين لمسافة 15 كم اسامة صباهي من دمشق تلاه نديم العرموني من السويداء ثم محمد فواز الشلح من حلب.
أما نتائج الذكور لمواليد 2004-2005 بمسابقة الفردي عام لمسافة20 كم بفئة الاشبال فقد حقق احمد العبدون دمشق المركز الأول تلاه كل من حسن علواني وابراهيم زكر يا من حماة.

وفي مسابقة مرحلة الفردي ضد الزمن بفئة الشباب ولمسافة15 كم توج مصطفى عبد القادر من دمشق بالمركز الأول وانس دكدك من حماة بالمركز الثاني ومحمد غسان الزرعي من ريف دمشق في المركز الثالث.
وفي مسابقة الفردي ضد الزمن بفئة الناشئين لمسافة15 كم حصل أسامة صباهي من دمشق على المركز الأول تلاه قيصر ابو شقرا من السويداء واحمد المحمد من اللاذقية.

رئيس اتحاد الدراجات محمد خضر قال : “إن هذه البطولة هي أول نشاط رياضي داخلي وتندرج ضمن خطة الاتتحاد السنوية لهذا العام ويشارك فيها 45 لاعبا بفئة الناشين والشباب والأشبال وتميزت بأنها كانت ناجحة تنظيميا وتحكيميا ولم تحدث أي اعتراضات على التحكيم والمدربون كانوا منسجمين ومتفهمين مما جعل منافساتها قوية ومليئة بالاثارة والندية”.
وأوضح خضر أن أهم شيء في البطولة بالنسبة للاتحاد سلامة اللاعبين ومن ثم نجاح البطولة تنظيميا وتحكيميا وفنيا لان المستوى الفني عامل أساسي للنجاح وعندما تحقق البطولة المستوى الفني المطلوب يعني انه تم تحقيق الغاية من البطولة موءكدا ان بطولات الدراجات دائما تتصف بمستواها الفني العالي وأصبح لدينا اليوم منتخبات وطنية لفئات الناشئين والشباب وتحت 23 عاما والرجال مشيرا إلى ان بطولة لجنة انتقاء المواهب المختصة قامت بانتقاء مجموعة من أبرز اللاعبين الموهوبين الاشبال الذين أفرزتهم هذه البطولة.
وأضاف إن منتخبنا الوطني لفئتي الرجال وتحت /23/سنة موجود حاليا في معسكر في الجزائر منذ شهرين وقد احرز لاعبنا يوسف سروجي قبل ايام المركز الثاني وتوج بفضية طواف الجزائر وهذا المستوى الفني العالي والجيد في البطولات الداخلية ينعكس على واقع المنتخبات الوطنية وعلى المشاركات الخارجية .
وكشف خضر أن الاتحاد أطلق خطة واستراتيجية عمل مدروسة بشكل جيد منذ عام 2013 وتنتهي في عام 2020 وتتركز على توسع قاعدة رياضة الدراجات على مستوى القطر والمحافظات ومن خلال تطبيق هذه الخطة نجد ان منتخبنا للاشبال في عام 2013 هو نفسه المنتخب الذي يمثلنا في بطولة تحت سن 23سنة والحلقة متكاملة من فئة الاشبال والرياضة المدرسية وسنتوجه لمحافظة طرطوس للاشراف على النسخة الثانية من البطولة المدرسية للدراجات للفئات العمرية من عمر8 سنوات وحتى 11 سنة ونحن نسعى أن تكون الحلقة متكاملة من خلال هذه البطولة التي أطلقت لأول مرة للفئات العمرية الصغيرة العام الماضي.

وبين أن إطلاق مثل هذه الخطة لتوسيع قاعدة لعبة الدراجات ليس بالامر السهل بل يتطلب ذلك جهدا كبيرا وتجهيزات اكثر ومعدات ومتابعة دائمة وهذا يولد ضغطا على اتحاد اللعبة وكوادره العاملة من اجل استمرارية التكامل وترابط حلقة الرياضة المدرسية والاهلية انتهاء بالمنتخبات الوطنية.
ورأى عضو اتحاد اللعبة خالد كوكش أن البطولة تميزت بالقوة والاثارة بمعظم مراحلها وكانت ناجحة تنظيميا وفنيا موءكدا ان اتحاد الدراجات يركز ضمن خ

طته على الفئات الصغيرة بهدف اكتشاف المواهب والخامات الواعدة لرفدها وضمها للمنتخب الوطني لانها الغاية والهدف الاساسي الذي يتمحور عليه عمل الاتحاد.
وكشف ان خطة اتحاد اللعبة الداخلية تتضمن اقامة بطولة الجمهورية للسيدات في ال29 من الشهر الجاري وبطولة المدارس وكلتاهما في السويداء وبطولة الدراجات للرياضة للجميع في طرطوس.
وقال مدير البطولة شريف الاطرش إن البطولة تميزت بوجود 28 حكما وحكمة وتم تامين كل المستلزمات المطلوبة موضحا أن اختيار مسار السباق الجيد والآمن كان من أهم عوامل انجاح هذه البطولة التي حققت الأهداف المطلوبة وأفرزت مجموعة من الخامات الجيدة والواعدة التي سيتم رعايتها والإهتمام بها مستقبلا.
وفي نهاية البطولة جرى تتويج الفرق واللاعبين الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وتوزيع الميداليات والشهادات والكؤوس.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق