تأهل فريق مورك للدور النهائي في بطولة أندية الدرجة الثالثة لكرة القدم بحماه   .:: G-S-F ::.   ختام فعاليات " الاسبوع الرياضي السابع " في اللاذقية   .:: G-S-F ::.   حضور وتميز للرياضات الخاصة بحمص في بطولتي الجمهورية لكرة الطاولة والريشة الطائرة   .:: G-S-F ::.   السورية دينا الشيخ علي تحرز المركز الأول ببطولة الجمباز الفني في أوكرانيا   .:: G-S-F ::.   الجيش يتعادل مع «الزوراء» العراقي في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي   .:: G-S-F ::.   تألق وتميز لمنتخب الترياثلون في مشاركاته الخارجية   .:: G-S-F ::.   احتفالاً بأعياد نيسان.. لقاء كروي في القنيطرة   .:: G-S-F ::.   أخبار الرياضة الحلبية   .:: G-S-F ::.   الريشة الطائرة تستعد للمشاركة بدورة المتوسط في اسبانيا الشهر القادم   .:: G-S-F ::.   العطار : نتائج جيدة للنواعير في دوري المحترفين لكرة القدم   .:: G-S-F ::.   الوحدة يودع بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بخسارته أمام ظفار العماني   .:: G-S-F ::.   اختتام بطولة الجمهورية للناشئين والناشئات بكرة الطاولة   .:: G-S-F ::.  

أكد اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام أنّ سورية انتصرت على الإرهاب وعلى من تآمر عليها وبقيت شامخة بفضل صمود شعبها وبطولات جيشها الباسل.

bisbol
وأشار اللواء جمعة خلال لقائه صباح اليوم منتخبي ناشئي دمشق والقنيطرة بالبيسبول أنّ العدوان الثلاثي على سورية فشل في تحقيق الأهداف المزعومة حيث أسقطت الدفاعات السورية معظم الصواريخ المعادية وأنّ التفاف الشعب السوري خلف قيادته وجيشه الباسل ونزول السوريين بهذه المعنويات العالية إلى الشارع وتوجه المواطنين إلى أعمالهم وتواجد الرياضيين في الملاعب والصالات هو تأكيد الانتصار على الإرهاب وداعميه ومموليه.
وتوجه اللواء جمعة بالشكر للاعبين وأهاليهم والكوادر التدريبية على الاهتمام والمتابعة واستمرار نشر اللعبة والتدريب والحفاظ على المستوى الفني وإقامة البطولات لمختلف الفئات ومنها المباراة الودية التي جرت بين المنتخبين اليوم في ملعب تشرين.
وأضاف اللواء أنّ القيادة الرياضية ماضية في دعم اللعبة وتأمين تجهيزاتها وفق خطة العمل التي وضعتها اللجنة العليا للبيسبول والسوفتبول للفترة القادمة لأن الرياضة السورية يجب أن يكون لها شأن في الألعاب كافة دون استثناء.
بدوره توجه السيد محمد ميهوب علي رئيس اللجنة العليا للعبة بالشكر للقيادة الرياضية على اهتمامها وتقديمها كل دعم ممكن لنشر هذه الرياضة الجديدة بما يتناسب مع الظروف الحالية.
وجرت المباراة الودية اليوم بين منتخبي ناشئي دمشق والقنيطرة بالبيسبول تحت ال 15 عاماً في ملعب تشرين التي تأتي ضمن الاستعداد لإقامة بطولة الجمهورية الأولى للعبة خلال الأيام القادمة .
وتعتبر رياضة البيسبول والسوفتبول حديثة العهد في سورية والدول العربية انطلقت في نيسان العام الماضي بإقامة أول دورة لإعداد كوادر تدريبية وتحكيمية بإشراف الاتحاد العربي وفي أيار جرى تشكيل اللجنة العليا للعبة واللجان الفنية في المحافظات التي باشرت العمل لنشر اللعبة وخلال أب الماضي أقامت اللجنة العليا دورة تدريب وصقل للمدربين ومعسكر انتقاء لمنتخب السيدات اللواتي خضعن بعدها لمعسكر مغلق في مدينة تشرين استمر حوالي الشهر وشاركن في البطولة العربية للسيدات بالسوفتبول وأحرزن المركز الثاني.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق