بمشاركة 43 لاعبة أقيمت بطولة الجمهورية لملاكمة السيدات اليوم في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق وسط منافسات قوية جرت على تسعة أوزان.

ml saidat

وحل أولا ببطولة الاوزان شهد ريحاوي بوزن 48 كغ ومريم خلوف بوزن 51كغ وولاء منذر بوزن 54كغ وملك تامر بوزن 57 كغ وباسمة الملحم بوزن60كغ
وفاطمة حداد بوزن 64كغ وغفران الرحيباني بوزن 69كغ وعبير بهلول بوزن75كغ ونجوى سلمان بوزن فوق 80 كغ.
وقال رئيس اتحاد الملاكمة عيسى النصار أن البطولة شهدت مشاركة واسعة رغم انها تقام للمرة الأولى بشكل رسمي وقد أفرزت العديد من المواهب مضيفا ان الاتحاد سيدعم هذه الفئة من خلال برامج تدريبية متخصصة لتطوير مستوى اللاعبات لتحضيرهن للاستحقاقات الخارجية القادمة .
من جهته لفت المدرب محمد شحادة إلى أن البطولة كانت فرصة جيدة لتقييم مستوى الملاكمة الانثوية في سورية والمستوى الفني الذي وصلت اليه اللاعبات ولاسيما بعد التحضيرات المكثفة التي سبقت البطولة بعدة اشهر مبينا انها شكلت انطلاقة جيدة لفئة السيدات ومن المتوقع ان تشهد خلال الفترة القادمة اقبالا اكثر لممارسة اللعبة ومواهب جديدة تكون نواة للمنتخب الوطني.
اللاعبات الفائزات بالمراكز الاولى ابدين استعدادهن لمضاعفة التدريب في الايام القادمة للوصول الى درجة الجهوزية المطلوبة استعدادا لتمثيل انديتهن في البطولات الفرعية والمركزية وتمثيل منتخب سورية في استحقاقاته الخارجية القادمة .
يشار إلى أن اللاعبات اللواتي شاركن في البطولة مثلن محافظات دمشق وحمص وحلب و اللاذقية والسويداء ودرعا وحماة وطرطوس اضافة الى فريق الشرطة.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق