جدول زمني وتعديل مواصفات في ملعب الحمدانية بحلب   .:: G-S-F ::.   مركز نوعي للطب الرياضي بحلب   .:: G-S-F ::.   رئيس نادي النواعير: نسعى لتأمين دخل مادي يغطي نفقات مختلف الألعاب   .:: G-S-F ::.   سلامة: نقص الكوادر التدريبية الخبيرة أبرز عوائق تطور المصارعة الأنثوية   .:: G-S-F ::.   منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لدور الـ16 بدورة الألعاب الآسيوية   .:: G-S-F ::.   اختتام بطولة الجيش الرابعة لفروسية قفز الحواجز   .:: G-S-F ::.   اختتام بطولة اللاذقية للفئات العمرية   .:: G-S-F ::.   بمشاركة 11 فريقاً… اختتام بطولة الجمهورية للدراجات   .:: G-S-F ::.   الخميس.. انطلاق منافسات النسخة الأولى من بطولة أقوى رجل وامرأة في سورية   .:: G-S-F ::.   رياضة السباحة بحماة تستعيد نشاطها وتطمح لمراكز متقدمة في بطولة الجمهورية   .:: G-S-F ::.   اللواء جمعة يقدم مقترحاته لتطوير الرياضة الآسيوية باجتماعات المجلس الآولمبي الآسيوي   .:: G-S-F ::.   منتخبنا الوطني بالمبارزة يتفوق في البطولة العربية   .:: G-S-F ::.  

تطمح ريشتنا الطائرة لتحقيق نتائج جيدة خلال مشاركتها في دورة المتوسط للألعاب الرياضية بنسختها الثامنة عشرة التي ستستضيفها مدينة تاراغونة الاسبانية في حزيران القادم، حيث يقيم منتخبنا معسكراً تدريبياً مغلقاً في مدينة الجلاء الرياضية في دمشق.‏‏resha taerh 2
مدرب منتخبنا إسماعيل أحمد، أوضح أن تمثيلنا في الدورة سيقتصر فقط على اللاعبة أليسار محمود، واللاعب أحمد الجلاد الذي  سيتوجه للصين وماليزيا خلال الأيام المقبلة من أجل المشاركة ببطولتين دوليتين في آسيا قبل التوجه لاسبانيا للمشاركة مع منتخبنا بدورة المتوسط.
وأضاف أحمد: الاستعدادات تجري وفق الخطة الموضوعة لها، وقد تعرضت لبعض التأخير بسبب إقامة البطولات المقررة على أجندة الاتحاد، خاصة بالنسبة لأليسار التي كانت تتدرب لوحدها  بمعدل حصتين تدريبيتين باليوم، أما الجلاد فهو بحالة استعداد دائم كونه يقيم في ماليزيا، ويتدرب هناك بإشراف الاتحاد الآسيوي، وحالياً يتدرب وفق البرنامج المعد له، لكن هذه الاستعدادات غير كافية للاعبين للمشاركة بهذه الدورة القوية، فالمنتخب بحاجة لإقامة معسكر خارجي كي يتم الوقوف على المستوى الفني للاعبين، لكن الظروف الحالية لم تساعدنا على إقامة أي معسكر خارجي.
وأعرب الأحمد عن تفاؤله بتحقيق نتائج جيدة للاعبين، ولاسيما أن ريشتنا قادرة على المنافسة، وإحراز مركز متقدم بين المراكز الثلاثة الأولى، وخاصة اللاعب أحمد الجلاد، ونحن متفائلون به ليعتلي منصات التتويج، رغم قوة الريشة المتوسطية والتي تشارك فيها أفضل دول المتوسط والأوروبية على وجه التحديد  مثل” اسبانيا وفرنسا وتركيا وايطاليا ومالطا وقبرص واليونان، وبعض الدول العربية كمصر والجزائر والمغرب”، مؤكداً أن اتحاد الريشة يشارك بالبطولة ليس لمجرد الاحتكاك، واكتساب الخبرة، بل طموحنا أكبر من ذلك بكثير، ويمثل بالمنافسة على إحدى الميداليات البراقة، وتأكيد أن اللعبة لم تندثر بعد رغم صعوبة الظروف.
وختم الأحمد قائلاً: المشاركة تعتبر مهمة للعبة للعودة إلى سكتها الصحيحة، ولاسيما أن المشاركين فيها هم من نخبة لاعبي العالم، كما أنه سيتم منح البطولة نقاطاً تصنيفية للاعبين، ومن شأنها أن تزيد لاعبي منتخبنا خبرة، وترفع من سويتهم الفنية ونقاطهم التصنيفية.
الجدير بالذكر إلى أنه سبق لريشتنا الطائرة أن شاركت في بطولة المتوسط التي استضافتها ايطاليا عام 2008، وحقق فيها لاعبو منتخبنا نتيجة لافتة حينما تمكنوا من إحراز ميداليتين ذهبيتين وواحدة برونزية، وجاءت الذهبية الأولى عبر اللاعب نورس عبد الواحد في فردي الرجال، أما الذهبية الثانية، فجاءت عبر اللاعبة بشرى مهاوش في فردي السيدات، في حين أحرز اللاعب محمد السواس برونزية فردي الرجال.
وفي بطولة المتوسط للرجال والسيدات التي استضافتها لبنان عام 2009 نال حينها منتخبنا اللقب حين حصد أربع ذهبيات وفضيتين وبرونزية، وأربعة ألقاب من خمسة، حيث خسر فقط بفردي الرجال، وفاز بألقاب فردي السيدات، وزوجي الرجال، وزوجي السيدات، والزوجي المختلط.

عماد درويش

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق