منتخبنا الأولمبي الكروي يستهل المشاركة السورية أمام الإمارات بدورة الألعاب الآسيوية الـ 18   .:: G-S-F ::.   خمسون دارساً في دورة مدربي كرة القدم في طرطوس   .:: G-S-F ::.   نادي العربي بطلاً لطاولة السويداء التنشيطية   .:: G-S-F ::.   اختتام بطولة ريف دمشق لملاكمة الناشئين   .:: G-S-F ::.   نتائج متميزة للعبة الكيك بوكسينغ في نادي قاسيون في دورة لعيونك يا شام   .:: G-S-F ::.   البحر ينتظر أبطاله فمن سيكون سيد الشاطئ لعام 2018   .:: G-S-F ::.   ثلاث ذهبيات وبرونزية لنادي قاسيون في بطولة دمشق للملاكمة لفئة الناشئين   .:: G-S-F ::.   بمشاركة سورية.. اجتماع تنسيقي لمناقشة واقع لعبة الكاراتيه في اولمبياد طوكيو القادم   .:: G-S-F ::.   عبد الناصر شقير مدرب فريق قاسيون لكرة اليد .. طموحي الوصول بالفريق نحو البطولات العربية والاسيوية   .:: G-S-F ::.   دورة الألعاب الآسيوية الـ 18 .. الأربعاء حفل رفع العلم السوري بالقرية الأولمبية   .:: G-S-F ::.   يوم رياضي في فرع حلب للحزب ..تكريم سلة العروبة والرياضات الخاصة والاجتماع بإدارةالحرية واللجنة التنفيذية   .:: G-S-F ::.   اختتام بطولتي اللاذقية للملاكمة والجودو   .:: G-S-F ::.  

بدأت التحضيرات لإطلاق النسخة الثانية من دورة “لعيونك يا شام” الرياضية التي يقيمها فرع دمشق للاتحاد الرياضي العام في السابع عشر من شهر تموز القادم.
و قال رئيس فرع الاتحاد الرياضي العام في دمشق مهند طه إن “التحضيرات بدأت لإنجاح هذه الدورة وإخراجها بأجمل صورة كونها تضم معظم رياضيي دمشق في مختلف الألعاب “لافتا الى ان جديد هذه الدورة إدخال فئة الأشبال والشبلات الى المنافسات اضافة الى فئتي الناشئين والناشئات ليصار إلى تأهيل هذه الفئة للمشاركة في أولمبياد الناشئين العام القادم.laeonk easham
وأوضح أن اللجنة التنفيذية اتفقت مع شركة تسويقية مختصة وفق عقد رسمي لرعاية الدورة وسيتم توزيع اعانات مادية للأندية التي ستستضيف منافسات الألعاب المختلفة في الدورة مشيرا الى ان هذا الأمر سيخفف من الأعباء المادية على فرع دمشق والأندية المتعاونة.
وأشار إلى أنه تم إنشاء جناح القرية الرياضية في حديقة تشرين لإقامة بعض فعاليات الدورة هناك ضمن مهرجان دمشق الذي ستقيمه غرفة تجارة دمشق في السابع والعشرين من حزيران القادم وينتهي في السابع والعشرين من تموز الأمر الذي يدل على التشاركية الفعالة بين القطاع الرياضي والاقتصادي ويضيف جماهيرية كون الألعاب ستستقطب شريحة كبيرة من الجمهور لمتابعتها ضمن هذا المهرجان.
وقال طه إن حفل الافتتاح سيكون مميزا بكل تفاصيله بالتعاون مع “مشروع بكرا إلنا” الذي سيشارك أيضا في المنافسات الرياضية ضمن منتخب يضم المتميزين فيه وستكون الدورة مرحلة تقييمية لأبطال المشروع ومدربيهم وفقا للنتائج التي سيحققونها في منافسات الدورة مشيرا الى ان الأسبوع القادم سيتم وضع النظام الفني للدورة حسب عدد الألعاب والمشاركين والأندية التي ستستضيف منافسات الألعاب.
يشار إلى أن النسخة الأولى من الدورة أقيمت العام الفائت وضمت 22 لعبة رياضية بمشاركة 2500 لاعب ولاعبة مثلوا 14 نادياً هي الجيش والشرطة والوحدة والمحافظة وبردى والثورة ودمر والعرين والفيحاء وقاسيون والمجد وميسلون والنضال وعمال دمشق إضافة إلى منتخب مدارس دمشق وفريق مشروع بكرا إلنا.

محمد الخاطر

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق