اختتمت مؤخراً في الصالة الرياضية بنادي الحرية بحلب دورة الدراسات التدريبية لمدربي وكوادر حلب السلوية، وشارك فيها أربعون دارساً ودارسة، وحاضر فيها مدرب منتخبنا الوطني الصربي فاسلين ماتيتش (الذي يعمل في الوقت نفسه كمحاضر دولي وكمكلف من الاتحاد الدولي للعبة).
sale4
محاضرات الدورة تركزت على الجوانب التدريبية الحديثة النظرية والعملية (الهجوم– الدفاع– تطوير المهارات)، كما تمت فيها إقامة بيان عملي لمجموعة من لاعبي السلة 3×3 على سلة واحدة، وكل ذلك بقيادة ماتيتش الذي قدم معلومات مفيدة وغنية للدارسين، وأفكاراً حملت الكثير من آخر تطورات وأساليب التدريب الحديثة.
وبدا ماتيتش متفائلاً بتفاعل الدارسين مع المحاضرات، وقال: الهدف من الدورة تأهيل وتطوير مدربي كرة السلة في الأندية، وتقديم كل المعلومات الحديثة ليصار إلى تطبيقها في الأندية السورية بما سينعكس إيجاباً على أساليب التدريب، واللاعبين، وكرة السلة عامة، فما تحتاجه السلة السورية هو إعادة تأسيس القواعد، والعناية بالبناء السلوي، وترميم ما نزفته من مواهب ونجوم.
من جهته رئيس لجنة مدربي حلب الفرعية لكرة السلة، وعضو اللجنة العليا، المدرب الوطني جورج شكر، أشار إلى أن الدورة حققت الفائدة المرجوة منها، وكانت موفقة على كافة المستويات، من حيث تجاوب الدارسين وتفاعلهم خلال نشاط الدورة، وسنسعى في المستقبل  إلى تكرار مثل هذه الدورات في حلب.
الجدير بالذكر أنه حضر الدورة جاك باشاياني عضو اتحاد كرة السلة- رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، ومحمد أبو سعدى- عضو اتحاد اللعبة- رئيس لجنة المدربين، ورئيس وأعضاء اللجنة الفنية الفرعية لكرة السلة في حلب، وضاهر جلبي عضو اتحاد السلة السابق الذي شارك في عملية الترجمة.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق