جدول زمني وتعديل مواصفات في ملعب الحمدانية بحلب   .:: G-S-F ::.   مركز نوعي للطب الرياضي بحلب   .:: G-S-F ::.   رئيس نادي النواعير: نسعى لتأمين دخل مادي يغطي نفقات مختلف الألعاب   .:: G-S-F ::.   سلامة: نقص الكوادر التدريبية الخبيرة أبرز عوائق تطور المصارعة الأنثوية   .:: G-S-F ::.   منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لدور الـ16 بدورة الألعاب الآسيوية   .:: G-S-F ::.   اختتام بطولة الجيش الرابعة لفروسية قفز الحواجز   .:: G-S-F ::.   اختتام بطولة اللاذقية للفئات العمرية   .:: G-S-F ::.   بمشاركة 11 فريقاً… اختتام بطولة الجمهورية للدراجات   .:: G-S-F ::.   الخميس.. انطلاق منافسات النسخة الأولى من بطولة أقوى رجل وامرأة في سورية   .:: G-S-F ::.   رياضة السباحة بحماة تستعيد نشاطها وتطمح لمراكز متقدمة في بطولة الجمهورية   .:: G-S-F ::.   اللواء جمعة يقدم مقترحاته لتطوير الرياضة الآسيوية باجتماعات المجلس الآولمبي الآسيوي   .:: G-S-F ::.   منتخبنا الوطني بالمبارزة يتفوق في البطولة العربية   .:: G-S-F ::.  

جهود كبيرة تبذل في نادي النضال لإعادة الألق لفريق كرة القدم وارجاعه الى خط المنافسة مجددا بالتوازي مع دعم الالعاب المتميزة التي أثبتت جدارتها خلال البطولات المحلية.
nidal
خطط يومية يناقشها مشرفو الالعاب التي يمارسها النادي مع الكوادر التدريبية هدفها الاستفادة من المهارات الموجودة واستقطاب فئات جديدة تخدم مسيرة النادي الذي يعد من أهم اأندية الرياضية في دمشق.
وقال رئيس النادي الدكتور مازن حلاق “وضعنا استراتيجية جديدة لتطوير فريق كرة القدم المصنف في الدرجة الثانية لإعادته الى المنافسة العام القادم وتحقيق طموحه بالارتقاء أكثر نحو الدرجات الاعلى حيث كان من المنافسين الاقوياء منذ موسمين إلا أن الظروف لم تسعفه كثيرا ما جعله يتراجع ويفقد موقعه في المنافسة”.
وأضاف حلاق “تتضمن خطة الفريق للعام القادم سلسلة من الإجراءات تم وضعها بالتنسيق مع مشرفي اللعبة للظهور بالشكل الامثل خلال منافسات الموسم المقبل حيث سيتم التعاقد مع لاعبين جدد بمستويات متميزة ومدربين اكفاء مع المحافظة على لاعبي النادي اضافة الى ترفيع عدد من اللاعبين الشباب إلى فئة الرجال ممن اثبتوا جدارتهم خلال الموسم الفائت” مشيرا إلى أن هذه الاستراتيجية ستبصر النور قبل انطلاق منافسات الموسم القادم بوقت كاف حتى يتسنى للكادر التدريبي إعداد الفريق بالشكل الأمثل.
وأوضح حلاق أن الاستثمارات الجديدة شكلت نقلة جديدة من شأنها دعم وتطوير العاب النادي ولا سيما في ظل الاستراتيجية الجديدة التي وضعت مؤخرا للنهوض بمستوى هذه الألعاب مبينا أن الاستثمارات الجديدة للملاعب تطورت حيث وصلت الى 14 مليون ليرة سورية بعد ان كانت 4 ملايين ليرة فيما بلغت استثمارات صالة الألعاب نحو 7 ملايين ليرة إضافة إلى أن الاستثمارات الاخرى في النادي كصالة الافراح لم ينته عقدها الاستثماري بعد مع وجود نية لإقامة مواقع استثمارية اخرى ضمن مرافق النادي.
وبالنظر إلى الألعاب المتطورة في النادي نجد الملاكمة قد حققت نقلة نوعية ولاسيما بفئة السيدات التي وجدت طريقها الى البطولات فتميزت بلاعباتها المهاريات وأحرزت نتائج جيدة وضعت النادي على خط المنافسة في الرياضات الأنثوية.
مدرب الملاكمة في النادي محمد شحادة اشار الى ان فريق السيدات بدأ ممارسة الملاكمة في النادي منذ سنتين وخاض لقاءات ودية احتكاكية لتطوير مستواه وتمكن من تحقيق نتائج متميزة في اول مشاركة رسيمة له لهذه الفئة في سورية من خلال بطولة الجمهورية التي استضافتها مدينة الفيحاء الرياضية الشهر الماضي بمشاركة 56 لاعبة واحرز النادي ثلاثة مراكز أولى ومركزين ثانيين.
ولفت شحادة إلى أن اللعبة في النادي تشهد تطورا ملحوظا ومن المتوقع ان تزيد حركة الاقبال على اللعبة في الايام القادمة مبينا أن فريق النادي يمثل منتخب دمشق للملاكمة في مشاركاته المحلية ويعول عليه كثيرا في إحراز النتائج المتميزة.
وقالت لاعبة الملاكمة أمل جوبي: “بدأنا اللعبة في النادي ضمن جو رياضي متميز ونتيجة التدريب المتواصل في ظل تعلقنا باللعبة احرزنا نتائج جيدة في أول مشاركة محلية لنا لاقت إعجاب خبراء اللعبة وتحفزنا أكثر لمواصلة التدريبات لتطوير المستوى اكثر لنبقي على حالة الجهوزية بالشكل الامثل لأي استحقاق محلي أو خارجي”.
وأشارت جوبي إلى أن ملاكمة السيدات ستشهد وجوها جديدة مستقبلا في النادي بعد الاداء الجيد الذي قدمه الفريق في البطولة الأخيرة رغم الانتقادات التي تواجهها من المجتمع باعتبارها لعبة قوة وتتضمن العديد من صفات الخشونة وهي على العكس تماما فهي رياضة الذكاء والسرعة وتمارس ضمن إجراءات تضمن السلامة وفق شروط محددة لهذه الغاية.
ويمارس النادي إلى جانب كرة القدم والملاكمة عددا من الألعاب الرياضية وهي كرة الطائرة والسباحة وكرة الماء وكرة الطاولة والجودو والتايكوندو.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق