جدول زمني وتعديل مواصفات في ملعب الحمدانية بحلب   .:: G-S-F ::.   مركز نوعي للطب الرياضي بحلب   .:: G-S-F ::.   رئيس نادي النواعير: نسعى لتأمين دخل مادي يغطي نفقات مختلف الألعاب   .:: G-S-F ::.   سلامة: نقص الكوادر التدريبية الخبيرة أبرز عوائق تطور المصارعة الأنثوية   .:: G-S-F ::.   منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لدور الـ16 بدورة الألعاب الآسيوية   .:: G-S-F ::.   اختتام بطولة الجيش الرابعة لفروسية قفز الحواجز   .:: G-S-F ::.   اختتام بطولة اللاذقية للفئات العمرية   .:: G-S-F ::.   بمشاركة 11 فريقاً… اختتام بطولة الجمهورية للدراجات   .:: G-S-F ::.   الخميس.. انطلاق منافسات النسخة الأولى من بطولة أقوى رجل وامرأة في سورية   .:: G-S-F ::.   رياضة السباحة بحماة تستعيد نشاطها وتطمح لمراكز متقدمة في بطولة الجمهورية   .:: G-S-F ::.   اللواء جمعة يقدم مقترحاته لتطوير الرياضة الآسيوية باجتماعات المجلس الآولمبي الآسيوي   .:: G-S-F ::.   منتخبنا الوطني بالمبارزة يتفوق في البطولة العربية   .:: G-S-F ::.  

hand zaza

لقب خامس حصلت عليه بطلة نادي المحافظة الواعدة هند ظاظا في بطولات الجمهورية بكرة الطاولة بعد أن نالت بجدارة لقب بطولة الجمهورية لفئة السيدات التي اقيمت في صالة تشرين بدمشق مؤخرا.

ورغم أنها لم تتجاوز التسع سنوات إلا أنها شكلت حالة استثنائية ففازت في جميع مبارياتها لتؤكد للجميع أنها موهبة لا مثيل لها في كرة الطاولة السورية وبدعم متواصل ورعاية مستمرة من نادي المحافظة.
اللاعبة ظاظا قالت .. إنها بدأت ممارسة اللعبة وهي تبلغ من العمر اربع سنوات ليتم اكتشافها فيما بعد عن طريق مشرفة اللعبة في نادي المحافظة إيمان زعبية التي وضعت لها برنامجا تدريبيا خاصا استطاعت من خلاله أن تحصد الألقاب في بطولات الجمهورية خلال سنوات متتالية مشيرة إلى أنها لم تجد أي صعوبة في احرازها لقب بطولة الجمهورية لفئة السيدات رغم صغر سنها بالنسبة للمشاركات ففازت في جميع المباريات محققة المركز الأول.
وأضافت ظاظا أنها تتمرن يوميا لمدة ثلاث ساعات في محافظة حماة بإشراف المدرب أدهم الجمعان الذي له دور كبير في صقل موهبتها لتبقى على جهوزية تامة من حيث اللياقة البدنية والتكتيكية مبينة أن حلمها هو إحراز ذهبية الأولمبياد وبطولة العالم ورفع علم سورية في المحافل الرياضية العالمية كما فعلت مؤخرا في بطولة غرب آسيا التي اقيمت في الأردن وتفوقت على لاعبات أكبر منها سنا من الأردن وعمان والبحرين وقطر والسعودية واليمن محرزة الميدالية الذهبية.
بدوره رئيس نادي المحافظة محمد السباعي وفي تصريح مماثل.. إن بطلتنا الذهبية ظاظا حصلت هذا العام على ألقاب بطولات الصغيرات والواعدات والشبلات والناشئات والسيدات في حالة هي الأولى بتاريخ الطاولة السورية مشيرا الى ان النادي يقدم لها كل الرعاية والدعم المادي والمعنوي لتصبح بطلة أولمبية ترفع علم الوطن في المحافل العالمية ولا سيما أولمبياد طوكيو 2020 والذي نسعى بكل طاقاتنا ليكون تأهلها عبر مستواها الفني وليس ببطاقة دعوة.
وأوضح السباعي أن هناك مواهب عدة لدينا بحاجة الى مدربين على مستوى عال لأن هذه المواهب استوعبت كل التدريبات والتعليمات التي تقدم لها من خلال المدربين الحاليين وهم بحاجة الان الى تطوير قدراتهم لكي لا تتوقف عند هذا الحد إما باستقدام خبرات من الخارج أو إشراك الكوادر التدريبية والتحكيمية واللاعبين المميزين في دورات خارجية لتطوير وبناء كوادر متخصصة بأعلى المستويات وفي مختلف الألعاب.
يشار الى ان اللاعبة ظاظا أحرزت هذا العام الميدالية الذهبية في بطولة غرب اسيا والمركز الرابع في بطولة آسيا.

محمد الخاطر

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق