جدول زمني وتعديل مواصفات في ملعب الحمدانية بحلب   .:: G-S-F ::.   مركز نوعي للطب الرياضي بحلب   .:: G-S-F ::.   رئيس نادي النواعير: نسعى لتأمين دخل مادي يغطي نفقات مختلف الألعاب   .:: G-S-F ::.   سلامة: نقص الكوادر التدريبية الخبيرة أبرز عوائق تطور المصارعة الأنثوية   .:: G-S-F ::.   منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لدور الـ16 بدورة الألعاب الآسيوية   .:: G-S-F ::.   اختتام بطولة الجيش الرابعة لفروسية قفز الحواجز   .:: G-S-F ::.   اختتام بطولة اللاذقية للفئات العمرية   .:: G-S-F ::.   بمشاركة 11 فريقاً… اختتام بطولة الجمهورية للدراجات   .:: G-S-F ::.   الخميس.. انطلاق منافسات النسخة الأولى من بطولة أقوى رجل وامرأة في سورية   .:: G-S-F ::.   رياضة السباحة بحماة تستعيد نشاطها وتطمح لمراكز متقدمة في بطولة الجمهورية   .:: G-S-F ::.   اللواء جمعة يقدم مقترحاته لتطوير الرياضة الآسيوية باجتماعات المجلس الآولمبي الآسيوي   .:: G-S-F ::.   منتخبنا الوطني بالمبارزة يتفوق في البطولة العربية   .:: G-S-F ::.  

غادرتنا أمس الأحد بعثة نادي الجيش للمصارعة ( الرومانية والحرة) للمشاركة في بطولة العالم العسكرية التي تستضيفها روسيا في الفترة من 14 وحتى 20 الشهر الحالي, وبمشاركة واسعة النطاق للدول التي تحتضن هذه اللعبة أمثال( أوزبكستان- كازاخستان-طاجيكستان-إضافة إلى دول روسيا الاتحادية).

jashالبعثة مؤلفة من اثني عشر لاعباً ستة منهم للرومانية ومثلهم للحرة وجميعهم ممن حقق ألقاباً في بطولة المتوسط التي جرت في الجزائر , والبطولة العربية التي أقيمت في العاصمة العراقية (بغداد), فلاعبو الرومانية هم: محمد فايز فواز وزن 60 كغ الحاصل على ذهبية المتوسط, عمار إسماعيل ناجي وزن 63 كغ, عبد الكريم الحسن وزن 67 كغ الحاصل على ذهبية المتوسط, فوزي الحسن وزن 72 كغ الحاصل على ذهبية المتوسط, بكر عدنان الحايك وزن 74 كغ, محمد رياض حسحس وزن 82 كغ.

ولاعبو الحرة هم: أحمد نصر ديب وزن 57 كغ, مازن قضماني وزن 70 كغ, جلال مارديني وزن 74 كغ , محمد فواز الأسطة وزن 79 كغ الحاصل على ذهبية المتوسط, أحمد عضام وزن 97 كغ, والبطل العالمي رجا الكراد وزن 125 كغ الحاصل على برونزية آسيا.
رئيس البعثة العميد هيثم الحلبي تحدث عن الاستعدادات التي سبقت السفر قائلاً: اللاعبون خضعوا لمعسكر منذ شهرين تقريباً وتمت متابعتهم فنياً من المدربين نوزت الصالح وباسم شتيوي, فهم إضافة إلى ذلك كانوا يتدربون مع عناصر المنتخب الوطني, وكلنا أمل أن يحقق هؤلاء اللاعبون النتائج المرجوة منهم على الرغم من صعوبة المهمة لمشاركة أبطال اللعبة العالميين من الدول المجاورة لروسيا والتي نتمنى أن تخدمنا القرعة بعدم مواجهتهم, ونعول على اللاعبين الذين حققوا الميداليات في المتوسط بتكرار إنجازهم في روسيا, ومواصلة مشوارهم الناجح في البطولات التي يشاركون فيها.
وبدوره نوزت الصالح (مدرب رومانية) قال: اللاعبون على أتم الاستعداد لهذه البطولة المهمة وخاصة أنهم أبطال العرب و آسيا ولديهم خبرة النزالات, لذلك الآمال معقودة عليهم بإحراز النتائج الطيبة.
من جهته البطل رجا الكراد تحدث عن أهمية المشاركة في بطولة كهذه قائلاً: البطولة ستكون قوية ولاسيما لمشاركة أبطالها من الدول المجاورة لروسيا, فهم معقل اللعبة ما يعني أن المنافسة ستكون على أشدها, وطموحي اعتلاء منصة التتويج ورفع اسم البلد عالياً في هذا المحفل الرياضي الكبير والمهم.
اللاعب محمد رياض حسحس قال: أشارك للمرة الأولى في بطولة مهمة كهذه, وأملي تحقيق ميدالية أزين بها صدري وأرفع اسم بلدي عالياً في سماء روسيا على الرغم من صعوبة المهمة.
يشار إلى أنه يرافق البعثة أمين سر اتحاد المصارعة محمد الحايك والعقيد عدنان حسين إدارياً ومحمد نادر السباعي حكماً.

 إبراهيم النمر

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق