تاراغونا 2018.. نزالات الملاكمة تبدأ غداً والمصارعة الرومانية تنافس على البرونزية   .:: G-S-F ::.   السباح السوري فراس معلا يحرز ذهبية بطولة روسيا الاتحادية لفئة الماسترز   .:: G-S-F ::.   دور متميز لمراكز نادي الطليعة التدريبية في اكتشاف مواهب جديدة بكرة السلة   .:: G-S-F ::.   منتخب سورية للرجال يخسر أمام رودار فيلينجي السلوفيني   .:: G-S-F ::.   تونس تودع مونديال روسيا   .:: G-S-F ::.   نجم عربي يرافق رونالدو في قائمة أسرع لاعبي المونديال   .:: G-S-F ::.   باسل جدعان: سورية قطعت أشواطا مهمة في ميدان تربية الخيول العريبة الأصيلة   .:: G-S-F ::.   لاعبتا القوس والسهم هديل السعيد وندى سليمان تواصلان تحضيراتهما لبطولة آسيا   .:: G-S-F ::.   تاراغوانا.. خروج مبكر للاعبي الكاراتيه والريشة الطائرة .. ونتيجة متوقعة في الترياتلون   .:: G-S-F ::.   البعثة السورية تخطف الأضواء في حفل افتتاح دورة المتوسط والفارس أحمد حمشو يرفع العلم السوري   .:: G-S-F ::.   عمار ياسين يتحضر لبطولة أقوى رجل في سورية   .:: G-S-F ::.   منافسات قوية في السباق الدوري الثالث للخيول العربية الأصيلة   .:: G-S-F ::.  

التقى اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام مع الوفد الإعلامي الرياضي السوري الذي يزور القاهرة الأسبوع الجاري تلبية لدعوة مؤسسة الأهرام للصحافة والنشر.
وأشار اللواء جمعة إلى أهمية ودور ورسالة الإعلام الرياضي وأنه يعتبر اللاعب المميز والذي تشكّل متابعاته الدؤوبة ضوء كاشفاً ورافداً معنوياً للرياضة وحافزاً للتطور الرياضي المنشود مؤكداً أنّ الرياضة السورية بقيت حاضرة وبقوة رغم كل الصعاب ولم تغب عن أي نشاط خارجي طيلة الأعوام الماضية وحققت الكثير من الإنجازات في مختلف البطولات والدورات القارية والدولية.

6565
وأضاف اللواء جمعة إلى أنّ زيارة الوفد للقاهرة تأتي ضمن توجهات خطة عمل القيادة الرياضية بالانفتاح على كافة التنظيمات القارية والدولية الإعلامية والاطلاع على تجارب المؤسسات الإعلامية الكبرى ونقل الصورة الحقيقية حول مايجري في سورية وإيصال رسالة الأمان والمحبة من خلال الرياضة.
وختم رئيس الاتحاد الرياضي حديثه بالتأكيد على استعداد المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي لدعم إقامة النشاطات الرياضية والاجتماعية والإعلامية والثقافية المختلفة وإستضافة الملتقيات والندوات والمؤتمرات الإعلامية العربية والقارية والدولية.
حضر اللقاء د.إبراهيم أبا زيد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي والزميل محمود وسوف رئيس فرع دمشق لاتحاد الصحفيين.
من جهة ثانية وبهدف تحقيق تواجد فاعل للإعلام الرياضي السوري خارجياً وفي خطوة هي الأولى من نوعها وتلبية لدعوة مؤسسة الأهرام للصحافة والنشر يقوم وفد إعلامي رياضي سوري برئاسة الزميل صفوان الهندي مدير المكتب الصحفي للاتحاد الرياضي العام بزيارة لجمهورية مصر العربية بالفترة من 19 ولغاية 24/5/2018 لحضور دورة إعلامية في معهد الأهرام الإقليمي للصحافة الذي يعتبر أحد أهم المعاهد الإعلامية المعروفة عالمياً في تأهيل الكوادر الإعلامية حول أخر أساليب فنون التحرير الإعلامي والتكنولوجيا المستخدمة في وسائل الاتصال والإعلام الرياضي إضافة لزيارة بعض المؤسسات الإعلامية والرياضية المصرية.
ويضم الوفد الزميلات والزملاء (أيمن البندقجي – فيروز صارم) المكتب الصحفي للاتحاد الرياضي العام – (أنور البكر – مدير تحرير صحيفة الاتحاد) – (خالد الشويكي – فرع دمشق لاتحاد الصحفيين – صحيفة تشرين) – (محمد الخاطر – رئيس القسم الرياضي في وكالة الأنباء السورية / سانا)- (مؤيد البش – رئيس القسم الرياضي في صحيفة البعث) – (كامل نجمي – الهيئة العام للإذاعة والتلفزيون) – (عبير علي – صحيفة الموقف الرياضي) – (إبراهيم غيبور – صحيفة تشرين).
وتأتي هذه الزيارة تنفيذاً لتوصيات المؤتمر العام التاسع للاتحاد الرياضي العام (الرياضة ثقافة وأسلوب حياة) من خلال تعزيز الجانب الإعلامي والانفتاح على كافة التنظيمات القارية والدولية الإعلامية والمشاركة المتبادلة في كل الأحداث والفعاليات التي تنظم في سورية وخارجها كما أنها تأتي بعد زيارة الوفد الإعلامي الرياضي العربي لسورية مؤخراً والنجاح الكبير الذي حققته إعلامياً وهو مايستدعي الرد بالانفتاح من قبل الإعلام الرياضي السوري وزيارة دول أخرى وإجراء المقابلات واللقاءات مع القيادات الرياضية والإعلامية فيها والظهور في وسائل الإعلام الخارجية للحديث عن الإنجازات الكبيرة التي حققتها الرياضة السورية رغم الحرب الإرهابية المفروضة على سورية.
وسيتم خلال الرحلة زيارة عدد من المؤسسات والأندية الرياضية المصرية والمؤسسات الإعلامية واللقاء مع قياداتها والتأكيد على عمق العلاقات الأخوية بين سورية ومصر لاسيما في المجال الرياضي وشرح حقيقة ماتتعرض لها سورية منذ سبع سنوات من حرب إرهابية والمطالبة برفع العقوبات والحظر عن الرياضة السورية وعودة الفرق والمنتخبات السورية للمشاركة في البطولات والدورات العربية.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق