بمشاركة 12 دولة عربية وأجنبية عقد مؤتمر اتحاد غرب آسيا للترياتلون أعماله في الكويت، وذلك بهدف تنمية اللعبة في الدول الأعضاء التي تضم إلى جانب سورية 8 دول عربية، وتنشيط البطولات، والدورات الدولية، والمعسكرات المشتركة، وتفعيل عمل اللجان الفرعية في كل الدول الأعضاء.
triartun
فايز حبقة، رئيس اتحاد الترياتلون، أشار إلى أنه في هذا المؤتمر تم انتخاب سورية كرئيس لجنة التطوير والبرامج في اتحاد غرب آسيا نظراً لتميزها في اللعبة، وامتلاكها خبرات نوعية فيها، بالإضافة إلى وجود لاعبين فتية في صفوف منتخبها استطاعوا تحقيق حضور متميز في البطولات التي شاركوا فيها مؤخراً.
وأضاف حبقة بأن رئاسة سورية للجنة التطوير والبرامج يعتبر إنجازاً جيداً في هذه المرحلة، نظراً للفوائد التي ستنجم عنه من خلال زيادة مشاركة سورية في البطولات التي ستقام في دول الاتحاد، وما ستناله من نقاط مؤهلة في هذه البطولات لزيادة تصنيفها للمشاركة في اولمبياد طوكيو القادم.
وبيّن حبقة أن مشاركة سورية في اتحاد غرب آسيا لن تقتصر على لجنة التطوير والبرامج، بل ستتعداها لتشارك في عضوية عدد من اللجان الفرعية الأخرى مثل: لجنة المدربين، واللجنة الإعلامية، وغيرهما من اللجان الفاعلة، ما سيحقق حضوراً سورياً فاعلاً في الاتحاد، وسيؤدي إلى نتائج إيجابية تنعكس على اللعبة.

مرهف هرموش

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق