أجواء تنافسية في اليوم الخامس بـ لعيونك ياشام   .:: G-S-F ::.   عائلة غصون … خمس نجوم رياضية تألقت في سماء الملاكمة السورية   .:: G-S-F ::.   فاطمة حداد تتطلع إلى لقب بطولة أقوى امرأة في سورية بلعبتي الملاكمة والكيك بوكسينغ   .:: G-S-F ::.   مجد الدين غزال يحرز برونزية الوثب العالي في لقاء موناكو   .:: G-S-F ::.   ختام ناجح لدورة المدربين بكرة القدم في اللاذقية   .:: G-S-F ::.   الجيش ودرعا في صدارة مصارعة الشباب   .:: G-S-F ::.   انطلاق دورة الألعاب الرياضية بحلب بمناسبة أداء القسم الدستوري   .:: G-S-F ::.   فريق الجيش يتوج بلقب بطولة كأس الجمهورية لكرة القدم للمرة العاشرة بتاريخه   .:: G-S-F ::.   الجيش يجدد فوزه على الاتحاد في الدور النهائي لدوري كرة السلة للرجال   .:: G-S-F ::.   العداء السوري عماد بركات يحرز المركز العاشر في سباق الماراثون للمرتفعات الجبلية في النمسا   .:: G-S-F ::.   لعيونك ياشام تتوج الفائزين بكرة المضرب واليد والطاولة في يومها الثالث   .:: G-S-F ::.   اعادة تشكيل اتحادات الملاكمة والطاولة وبناء الاجسام والجودو والرياضات الخاصة والمصارعة   .:: G-S-F ::.  

 اختتمت في حماة منافسات بطولة القسم الرياضية لفئة الاشبال والشبلات التى أقامتها اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضى بالمحافظة.

dwr

وأسفرت نتائج البطولة التى أقيمت على مدار خمسة أيام عن فوز نادى النواعير بلقب مسابقة كرة القدم للذكور بعد فوزه فى المباراة النهائية على سلمية بأربعة أهداف مقابل هدفين فيما فاز سلمية بالمركز الاول فى فئة الشبلات بعد فوزه على شرطة حماة بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.
وفى مسابقة كرة السلة للذكور أحرز الطليعة المركز الاول بعد فوزه بالمباراة النهائية على النواعير بنتيجة 45/27 نقطة فيما أحرز سلمية لقب بطولة الاناث بعد فوزه على محردة بالنهائى بنتيجة 20/7 نقاط.
وفى كرة اليد أحرز فريق النواعير اللقب بعد فوزه بالمباراة النهائية على جاره الطليعة بنتيجة 23/21 هدفا.
أما فى مسابقة كرة الطائرة فقد أحرزت شبلات نادى تلدرة المركز الاول بعد فوزهن بالمباراة النهائية على محردة بشوطين مقابل لا شىء.
وفي لعبة كرة الطاولة أحرز نادى النواعير لقب بطولة الاشبال متفوقا على نادى عمال حماة الثاني فيما أحرز نادى سلمية المركز الاول بفئة الشبلات تلاه مركز سلمية التدريبى بالمركز الثاني علما أنه شارك فى هذه اللعبة ستة أندية وخمسة مراكز تدريبية.
وأحرز لاعب نادى الشيحة ليث بازو المركز الاول فى بطولة الاشبال بالريشة الطائرة تلاه لاعب شرطة حماة طارق رزوق بالمركز الثانى فيما احتل اللاعب رحيم الحموى من سلمية المركز الثالث ونالت لاعبة سلمية شهد عزو المركز الاول فى فئة الشبلات تلتها ميراى زحلوق من محردة بالمركز الثانى وماسة اليوسف من الطليعة بالمركز الثالث.
وفى مسابقة السباحة فاز نادى النواعير بالمركز الاول برصيد 86 نقطة تلاه نادى سلمية بالمركز الثانى برصيد 45 نقطة وجاء عمال حماة ثالثا برصيد 22 نقطة كما أحرز منتخب حماة لقب بطولة الشطرنج بعد فوزه على منتخب ادلب.
كما شهدت بطولة القسم اقامة لقاءات ودية وعروض متنوعة بلعبة الكاراتيه بين لاعبى أندية المحافظة التى تمارس اللعبة بهدف تنشيطها ورفع اللياقة الفنية للاعبين واللاعبات.
و قال رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضى بحماة لؤي نعسان إن بطولة القسم تعد من البطولات المهمة التى تم تنظيمها كما أنها شكلت فرصة مناسبة لالتقاء أكبر عدد ممكن من رياضيى المحافظة فى فعالية رياضية هدفها تنشيط الألعاب الرياضية وزيادة انتشارها وخاصة الجماعية منها.
وأشار نعسان الى أن البطولة شهدت مشاركة واسعة من مختلف أندية المحافظة اضافة الى مشاركة لاعبين من محافظتى ادلب والرقة فى عدد من الالعاب الرياضية مبينا أن البطولة كانت جيدة المستوى فى معظم الالعاب لانها شهدت تواجد لاعبين ولاعبات موهوبين واخرين من ذوى الخبرة والذين حققوا مراكز متقدمة فى بطولات الجمهورية السابقة وخاصة فى لعبتى كرة الطاولة والكاراتيه.
من جهته أكد عضو اللجنة التنفيذية حكم عبد الرازق أن البطولة أفرزت العديد من المواهب والخامات الواعدة التى سيكون لها مستقبل جيد اذا تم استثمارها بالشكل الامثل كما شهدت اقبالا جماهيريا جيدا مبينا أن اللجنة التنفيذية عملت بكل جد واخلاص من أجل انجاح البطولة فنيا وتنظيميا انطلاقا من قناعتها بأن اقامة هذه البطولات تسهم فى تطوير مختلف الالعاب الرياضية.
بدوره بين رئيس اللجنة الفنية لكرة القدم بحماة صلاح أورفلي أن مباريات كرة القدم فى بطولة القسم كانت قوية وممتعة وشهدت اثارة وندية وخاصة فى فئة الاشبال التى أظهرت وجود مواهب واعدة بحاجة الى من يستثمرها ويطور مهاراتها مشيرا الى أن مشاركة ثمانية أندية فى فئة الذكور شكل دليلا واضحا على أن أندية المحافظة ترغب فى زيادة الاهتمام باللعبة وتوسيع نشاطها.
أما مدرب ناشئات فريق تلدرة بكرة الطائرة كريم يازجي فقد أشار الى أن مشاركه ناديه فى بطولة القسم كانت ضرورية لمعرفة مستوى اللاعبات وزيادة خبرتهن نتيجة الاحتكاك مع لاعبات الاندية الاخرى مبينا أن المباريات كانت قوية على الرغم من أن البطولة كانت ودية الا أن أداء اللاعبين واللاعبات ارتقى الى مستوى المباريات الرسمية وهذه هى أهم مكاسب المشاركة في هذه البطولة.
ولفت لاعب أشبال الطليعة بكرة السلة ماجد المحمد إلى أن مشاركته فى البطولة كانت مفيدة ومثمرة لانها ساعدت على اظهار موهبته وقدراته فى المباريات التى لعبها كما أنها زادت من خبرته داعيا الى اقامة مثل هذه البطولات بشكل دائم لكى يحافظ اللاعب على لياقته الفنية والبدنية ويكون مستعدا للمشاركة فى أى بطولة محلية أو خارجية.
وفي نهاية البطولة قام محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري وأمين فرع حماة لحزب البعث العربى الاشتراكى المهندس محمد أشرف باشورى ورئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضى بتكريم اللاعبين المتفوقين.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق