منتخبنا الأولمبي الكروي يستهل المشاركة السورية أمام الإمارات بدورة الألعاب الآسيوية الـ 18   .:: G-S-F ::.   خمسون دارساً في دورة مدربي كرة القدم في طرطوس   .:: G-S-F ::.   نادي العربي بطلاً لطاولة السويداء التنشيطية   .:: G-S-F ::.   اختتام بطولة ريف دمشق لملاكمة الناشئين   .:: G-S-F ::.   نتائج متميزة للعبة الكيك بوكسينغ في نادي قاسيون في دورة لعيونك يا شام   .:: G-S-F ::.   البحر ينتظر أبطاله فمن سيكون سيد الشاطئ لعام 2018   .:: G-S-F ::.   ثلاث ذهبيات وبرونزية لنادي قاسيون في بطولة دمشق للملاكمة لفئة الناشئين   .:: G-S-F ::.   بمشاركة سورية.. اجتماع تنسيقي لمناقشة واقع لعبة الكاراتيه في اولمبياد طوكيو القادم   .:: G-S-F ::.   عبد الناصر شقير مدرب فريق قاسيون لكرة اليد .. طموحي الوصول بالفريق نحو البطولات العربية والاسيوية   .:: G-S-F ::.   دورة الألعاب الآسيوية الـ 18 .. الأربعاء حفل رفع العلم السوري بالقرية الأولمبية   .:: G-S-F ::.   يوم رياضي في فرع حلب للحزب ..تكريم سلة العروبة والرياضات الخاصة والاجتماع بإدارةالحرية واللجنة التنفيذية   .:: G-S-F ::.   اختتام بطولتي اللاذقية للملاكمة والجودو   .:: G-S-F ::.  

توج المتسابق المخضرم أنس القوادري بالمركز الأول في الجولة الأولى من بطولة سبيد سورية 2018 وهي البطولة الثالثة عشرة في تاريخ النادي بمشاركة 17 متسابقا بتنظيم من نادي السيارات السوري وذلك في حلبة النادي بمعرة صيدنايا في ريف دمشق.
sy
وقطع القوادري السباق الذي تابعه عدد كبير من المهتمين والعاشقين لهذه الرياضة بزمن قدره /44ر44ر1/ دقيقة في حين حل بالمركز الثاني احمد مهايني بزمن قدره /35ر49ر1/ وحل ثالثا ماهر الفوال بزمن /43ر49ر1/.
وفي فئة الانتاج التجاري جاء أمين الخضري اولا تلاه المغيرة قباني ثم إياد افغاني وفي فئة 1600 سي سي جاء زاهر دحكول بالمركز الأول ثم نورس عبد الباقي ثانيا ونادر نقشبندي ثالثا وجاء مهران زينو اولا في فئة الانتاج التجاري سحب امامي وامين الخضري اولا في الفئة الثامنة وانس القوادري اولا في الفئة/12/.
وأكد رئيس نادي السيارات المهندس وليد شعبان أن النادي يعمل بجد من خلال كوادره في إبراز الصورة الحضارية لسورية حيث أصبح من أفضل الأندية على مستوى الشرق الأوسط في تنظيم البطولات وإقامة الدورات التدريبية والمشاركة بتنفيذ الحملات العالمية للسلامة والتوعية البيئية والمرورية.
مدير دائرة الإعلام والترويج السياحي في وزارة السياحة بسام بارسيك أكد أن الوزارة تقدم كل التسهيلات لإقامة مثل هذه النشاطات والفعاليات التي تساعد في الترويج السياحي وتسليط الضوء على الصورة الجميلة في سورية لافتا إلى أن نادي السيارات ومن خلال هذه السباقات التي ينظمها بكل احترافية اصبح من النوادي الأولى عربيا واقليميا ونال العديد من الجوائز.
من جانبه أكد رئيس اللجنة المنظمة للسباق الدكتور لؤي جمعة أن رياضة السيارات في سورية تتطور بشكل كبير وتزداد القاعدة الشعبية إضافة إلى التميز الكبير لكوادر النادي في تنظيم وإنجاح كل السباقات والبطولات التي تم تنظيمها سابقا.
بدوره أشار مدير السباق خالد الأتاسي إلى أن مسار السباق في هذه المرحلة بلغ نحو 1300 متر اعتمد بشكل اساسي على تأمين حركة سريعة للسيارات وعلى مناورات قصيرة داخل الحلبة ما يظهر قوة السيارة وقدرة ومهارة سائقيها في التحكم بالسيارة أثناء المنعطفات الشديدة.
وأضاف الأتاسي.. أنه تم توزيع نقاط سلامة مزودة بكل المعدات والأجهزة الإسعافية حيث تحوي كل نقطة عددا من مدربي التدخل السريع للتعامل مع أي مشكلة قد تحدث لافتا الى وجود لجنة خاصة لفحص السيارات بشكل كامل قبل السباق.
واستعملت في هذا السباق ولأول مرة أجهزة توقيت حديثة ومتطورة في خطي البداية والنهاية مجهزة بخلايا ضوئية خاصة تقيس دقة الزمن حتى واحد بالألف من الثانية وهي من أفضل الأجهزة احترافية في العالم.
وكانت اللجنة المنظمة للسباق أقامت سباقا للكاردينغ للشركات الراعية حيث فاز رائد جرجس من شركة دلتا للمواد الغذائية بالمركز الأول ثم جودي صقر من شركة ام تي ان ثانيا ويوسف ونوس من شركة بيكسل شمس الشام ثالثا ورابعا رايسا الحسن من وزارة السياحة.
يذكر أن نادي السيارات السوري تأسس عام 1950 في مدينة دمشق بمبادرة من أعضاء هيئة المكتب الأول وانضم للاتحاد الدولي للسيارات عام 1960 وأصبح ممثله الرسمي في سورية والعالم.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق