أحرزت اللاعبة حلا وقاف المركز الأول بالشطرنج السريع والثاني بالشطرنج الخاطف لفئة تحت 10 سنوات في بطولة لبنان الدولية بمشاركة 75 لاعباً ولاعبة من فلسطين والأردن وليبيا ولبنان إضافة إلى سورية.
hat
وأوضحت وقاف أن هذا الإنجاز مهم جداً في مسيرتها الرياضية ولا سيما أنها تشارك لأول مرة في بطولة خارجية مشيرة إلى أن هذا الإنجاز جاء نتيجة التدريب المستمر الذي أثمر سابقاً عن تحقيق المركز الأول في بطولة الجمهورية والمرتبة الأولى على مستوى المحافظة في مسابقات رواد الطلائع.
وقالت حلا: “وجدت نفسي في محيط اجتماعي وأسري يمارس اللعبة فوالدي عضو اللجنة الفنية للشطرنج بحمص وخالتي رولا المحمود بطلة الجمهورية لسيدات سورية بالشطرنج” لافتة إلى أنها تشجع كافة الأطفال لممارسة هذه اللعبة لما تمنحه من ذكاء وتركيز وصبر داعية في الوقت ذاته القائمين على الرياضة المدرسية لتعزيز انتشار اللعبة في كافة المدارس وتأمين المدربين الأكفاء.
بدوره نوه رئيس اللجنة الفنية للشطرنج بحمص حسن المحمود بالمستوى الفني الذي تقدمه اللاعبة وقاف في اللعبة ولا سيما في بطولة لبنان من خلال تحقيقها المركز الأول في الشطرنج السريع والمركز الثاني في الشطرنج الخاطف موضحاً أن اللجنة الفنية تعمل بكل طاقتها للارتقاء بسوية لاعبي الفئات العمرية ما أثمر عن وجود أبطال للجمهورية ومنهم من مثل سورية بالمحافل الدولية والقارية.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق