منتخبنا الأولمبي الكروي يستهل المشاركة السورية أمام الإمارات بدورة الألعاب الآسيوية الـ 18   .:: G-S-F ::.   خمسون دارساً في دورة مدربي كرة القدم في طرطوس   .:: G-S-F ::.   نادي العربي بطلاً لطاولة السويداء التنشيطية   .:: G-S-F ::.   اختتام بطولة ريف دمشق لملاكمة الناشئين   .:: G-S-F ::.   نتائج متميزة للعبة الكيك بوكسينغ في نادي قاسيون في دورة لعيونك يا شام   .:: G-S-F ::.   البحر ينتظر أبطاله فمن سيكون سيد الشاطئ لعام 2018   .:: G-S-F ::.   ثلاث ذهبيات وبرونزية لنادي قاسيون في بطولة دمشق للملاكمة لفئة الناشئين   .:: G-S-F ::.   بمشاركة سورية.. اجتماع تنسيقي لمناقشة واقع لعبة الكاراتيه في اولمبياد طوكيو القادم   .:: G-S-F ::.   عبد الناصر شقير مدرب فريق قاسيون لكرة اليد .. طموحي الوصول بالفريق نحو البطولات العربية والاسيوية   .:: G-S-F ::.   دورة الألعاب الآسيوية الـ 18 .. الأربعاء حفل رفع العلم السوري بالقرية الأولمبية   .:: G-S-F ::.   يوم رياضي في فرع حلب للحزب ..تكريم سلة العروبة والرياضات الخاصة والاجتماع بإدارةالحرية واللجنة التنفيذية   .:: G-S-F ::.   اختتام بطولتي اللاذقية للملاكمة والجودو   .:: G-S-F ::.  

افتتحت في صالة الأسد الرياضية بحلب دورة الألعاب الرياضية لأندية محافظة حلب التي تقام بمناسبة أداء القسم الدستوري للسيد الرئيس بشار الأسد.

halb
وتضمن الحفل عروضاً رياضية شيقة في ألعاب التايكواندو، الجمباز، كرة السلة.
وفي كلمته خلال حفل الافتتاح تحدث عدنان العاني رئيس اللجنة التنفيذية بحلب عن الأبعاد الاحتفالية للدورة بمناسبة أداء القسم الدستوري للسيد الرئيس وجوهرها بإعادة بناء وإعمار جيلنا الرياضي الذي هدمته معاول الحرب الإرهابية وإعادة إطلاق العنان لطاقاته التي يعول عليها للنهوض بالمستقبل على كافة الصعد.
وأشار عضو اللجنة التنفيذية بحلب رئيس اللجنة الفنية للدورة سعد قرقناوي إلى أن الترتيبات اللازمة لإنجاح المهرجان تم اتخاذها على أتم وأكمل وجه ممكن، بما يبرز الوجه الحضاري للرياضة الحلبية ويحقق الهدف الذي تقام لأجله.
وكانت الفعاليات التنافسية قد انطلقت يوم الأحد الماضي بمنافسات كرة القدم التي تجري في الفترة بين 15- 23 تموز الجاري، وقص شريط افتتاح المباريات فريقا الاتحاد وعفرين.
وتتوزع منافسات بقية الألعاب التي اختتمت عدد من بطولاتها اليوم وهي: (كرة السلة، اليد، الطائرة، الطاولة، المضرب، السباحة، الدراجات، القوس والسهم، الشطرنج، ألعاب القوى، الجمباز، الملاكمة، المصارعة، الجودو، الكاراتيه، الكيك بوكسينغ، التايكواندو، رفع الأثقال) في ملاعب وصالات (الأسد، الحمدانية، السكك، منشأة الباسل، نادي الاتحاد، رعاية الشباب، السابع من نيسان، المأمون، المسبح الأولمبي، البعث، البطل الواعد).
أجواء مميزة و نهائيات حماسية في منافسات كرة الطاولة
جرت البطولة وسط أجواء مميزة و حضور جماهيري لافت من الأهالي ومنافسة عالية وخاصة في الدور النهائي ، وكل ذلك في صالة نادي السكك الحديدية النموذجية التي استضافت منافسات الدورة في باكورة افتتاحها .
بطولة فئة 12 ـ14 سنة
شهدت نهائيأ حماسيا بين لاعبي المنتخب الوطني لؤي العمر ( نادي الحرية ) و محمد شايب ( نادي السكك ) و احتاج العمر إلى التمديد لحسم الفوز3/1 بعد نهائي ماراثوني مشوق ، وحل لاعب الحرية محمد حاج عيسى في المركز الثالث .
فئة البراعم تحت 12 سنة
حقق لاعب الحرية وائل حاج عيسى المركز الأول تلاه زيد شاهين ( طلائع ) بالمركز الثاني ، وحل عبد السلام البيك من نادي السكك ثالثأ .
وفي فئة الاناث
فازت سيدرا دواية بالمركز الأول ( طلائع ) بعد تغلبها على رغد محمود ( مراكز تربية ) وحلت عائشة لوي من الحرية بالمركز الثالث .

• نبل يحقق حضورا لافتا في بطولة الملاكمة .
اختتمت في صالة الأسد الرياضية منافسات بطولة الملاكمة التي كانت كالعادة مميزة فنيا وتنظيمياً وشارك في البطولة أندية : الشرطة ، الاتحاد ، نبل ، السكك ، الحرفيين ، الحرية ، عفرين .
وأسفرت عن فوز ما يلي من اللاعبين بالمركز الأول حسب تسلسل الأوزان : علي الباش ( الشرطة ) ، علي ناصر (الحرفيين ) ، محمد نكرش ( الاتحاد ) ،محمد علام ( نبل ) ، علي حلوم ( الشرطة ) ، عبد الله جركس و مهند عبد الرحمن ( مناصفة ) ، عمار شغالة ( الشرطة ) ،نجم الدين كل خيري ( نبل ) ، أحمد بدر محي الدين ( نبل ) ، عبد الكريم حمادة ( نبل ) .
وأشار رئيس اللجنة الفنية للملاكمة بحلب عبد الحميد محمد إلى مفاجأة البطولة المميزة ، بدخول نادي نبل على خط المنافسة القوية و التفوق في هذه البطولة ، مشيدأ بجهود المدربين حسين محي الدين و خالد تيتو على الجهود المبذولة في بناء قاعدة اللعبة في نبل و التي ينتظر أن تكون أحد الروافد للعبة في حلب مستقبلأ .
ولن نبخس حق بقية الفرق الوافدة المجتهدة مثل الحرفيين بالثناء مع الفرق التي اعتدت على الريادة وتحقيق النتائج المميزة مثل الاتحاد و الشرطة مع التمنيات لملاكمة الحرية و السكك بالافضل مستقبلاً.
يذكر بأن البطولة شهدت مشاركة لاعبين من مواليد 2006 وهما الواعدين أيهم أسعد سعيد ويمان أسعد سعيد تشجيعأ لهما .
أرقام قياسية جديدة ومستويات عالية في رفع الأثقال
وسط حضور رسمي وجماهيري حاشد لأهالي اللاعبين و خبرات اللعبة ، أقيمت بطولة رفع الأثقال بمشاركة 18 لاعب من الواعدين مثلوا أندية ( عمال حلب ،الحرية ، المراكز التدريبية ) .
وأشار رئيس اللجنة الفنية لرفع الأثقال بحلب محمد بكري أورفلي إلى تسجيل عديد الأرقام القياسية في البطولة و المسجلة باسم أبطال الجمهورية أنفسهم أحمد شماع ومحمد بصاص محمد مشعل وهو دليل على قوة المنافسة و تطور مستويات اللاعبين الواعدين وشكر عضو اللجنة التنفيذية بحلب بطل الأثقال السابق عبد الله اسكندراني لدعمه للمشروع الرائد على مستوى القطر الذي بدأت ثماره تنضج .
وفيما يلي أبطال الأوزان في البطولة حسب تسلسلها :
فئة الصغار الواعدين :
وزن 26 كغ : أحمد أورفلي (عمال حلب )
وزن 30 كغ : ابراهيم اسكندراني .( الحرية )
وزن 36 كغ : محمد مشعل .( عمال حلب )
وزن 40 كغ : مضر شماع ( الحرية ) .
وزن 46 كغ : أحمد شماع ( الحرية )
وزن 50 كغ : محمد بصاص ( الحرية )
وزن 56كغ : محمد كاتب ( الحرية )
وزن 62 كغ : حمزة الأسد حلاق ( عمال حلب ) .
حكام البطولة :
هيثم راعي ، حميد شرم ، كيفورك خاجويان .
لجنة التنظيم :
محمد بكري أورفلي ، كيفورك أقارديشيان ،حيدر أورفلي .
الجوري و القضاة :
أحمد أورفلي /رئيسأ / ، عبد الله اسكندراني ، عبد الغني ألفي .
وأشرف على البطولة عضو اتحاد رفع الأثقال محمد فياض .
حضر البطولة رئيس اللجنة التنفيذية بحلب عدنان العاني ، وعضو التنفيذية عبدالله اسكندراني ، والخبرات محمد فاتح نازي ، وخليل نيازي ، د. كمال خضير ، د. حسن دقاق .كذلك أسرة اليوغا بحلب .
الريشة الطائرة تحلق….
اختتمت بطولة الريشة الطائرة وسط أجواء و حالة تنافسية مميزة وفيما يلي نتائج البطولة :
فئة الاشبال :
1. روني عثمان ( الاتحاد )
2. علي أبو ردن ( الحرية )
3. محمد كياري ( الاتحاد )
4. محمد عبد الرحيم ( الاتحاد ) .
فئة الشبلات :
1.زينة أحمد ( الحرية ) .
2.مايا كاجوج ( الحرية )
3. شهد جمعة درويش ( مركز المدرب عمار طباع )
4. راما صلاحية ( مركز المدرب عمار طباع ) .
فئة المراكز ( ذكور ) .
1. نجم عليكاج ( مركز المدرب عمار طباع )
2. أحمد عمار طباع ( مركز المدرب عمار طباع )
3. رفعت عمر ( الحرية )
4. عبد اللطيف وطفة ( الحرية )
فئة المراكز إناث
1. عائشة أبوردن ( الحرية )
2. دلال عمر (الحرية )
3. تاج طباع ( مركز المدرب عمار طباع )
4. ايليدا كاجوج ( الحرية )
• براعم الشطرنج يحتفلون
تنافس 55 لاعبا ولاعبة من براعم الشطرنج على رقعة صالة نادي السكك الحديدية ضمن نطاق دورة الألعاب الرياضية لأندية المحافظة . وفيما يلي النتائج النهائية :
فئة 8 سنوات :
1. حمزة علولو
2. نارود صاغ بازاريان
3. محمد بشار الحسن .
فئة 10 سنوات
1. ليث ترمانيني
2. غيث أسود
3. سركيس كمه جيان
فئة 12 سنة
1. سعد الخلف
2. محمد نور أسود
3. طارق الخلف
فئة 14 سنة :
1. باتيل كجه جيان
2. غدير ترمانيني
3. ابراهيم الحسن .

محمود جنيد

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق