منتخبنا الأولمبي الكروي يستهل المشاركة السورية أمام الإمارات بدورة الألعاب الآسيوية الـ 18   .:: G-S-F ::.   خمسون دارساً في دورة مدربي كرة القدم في طرطوس   .:: G-S-F ::.   نادي العربي بطلاً لطاولة السويداء التنشيطية   .:: G-S-F ::.   اختتام بطولة ريف دمشق لملاكمة الناشئين   .:: G-S-F ::.   نتائج متميزة للعبة الكيك بوكسينغ في نادي قاسيون في دورة لعيونك يا شام   .:: G-S-F ::.   البحر ينتظر أبطاله فمن سيكون سيد الشاطئ لعام 2018   .:: G-S-F ::.   ثلاث ذهبيات وبرونزية لنادي قاسيون في بطولة دمشق للملاكمة لفئة الناشئين   .:: G-S-F ::.   بمشاركة سورية.. اجتماع تنسيقي لمناقشة واقع لعبة الكاراتيه في اولمبياد طوكيو القادم   .:: G-S-F ::.   عبد الناصر شقير مدرب فريق قاسيون لكرة اليد .. طموحي الوصول بالفريق نحو البطولات العربية والاسيوية   .:: G-S-F ::.   دورة الألعاب الآسيوية الـ 18 .. الأربعاء حفل رفع العلم السوري بالقرية الأولمبية   .:: G-S-F ::.   يوم رياضي في فرع حلب للحزب ..تكريم سلة العروبة والرياضات الخاصة والاجتماع بإدارةالحرية واللجنة التنفيذية   .:: G-S-F ::.   اختتام بطولتي اللاذقية للملاكمة والجودو   .:: G-S-F ::.  

عشقت عائلة غصون لعبة الملاكمة فأبدعت في البطولات المحلية وسيطرت على العديد من الألقاب لسنوات متتالية ولم تكتف بالتفوق محليا بل وصلت إلى العالمية بإنجازات قارية ودولية وصلت بالرياضة السورية إلى منصات التتويج.kson
وتضم عائلة غصون خمسة أشقاء يدربهم والدهم البطل حسين غصون وهم أحمد 23 عاما وعلي 24 عاما وعلاء 26 عاما وسومر 31 عاما ومحمد 29 عاما وحقق الأشقاء غصون بطولة الجمهورية بفئاتها المختلفة لسنوات متتالية وتوجوا بميداليات دولية متنوعة خلال مسيرتهم الرياضية.
وفي تصريح صحفي قال الملاكم أحمد الذي توج بذهبية دورة المتوسط في إسبانيا: بدأنا اللعبة منذ نعومة أظفارنا وتتلمذنا على يد والدنا المدرب حسين غصون بطل سورية لمدة عشر سنين متتالية ونتيجة تشجيعه لنا دخلنا أجواء المنافسات بثقة عالية لمقارعة الأبطال فأحرزنا بطولة الجمهورية وتدرجنا بجميع الفئات والأوزان.
وأضاف أحمد: أولى مشاركاتي الخارجية كانت في عام 2011 ببطولة العالم في كازاخستان حيث دخلت فيها الدور16 وخسرت أمام لاعب من الدومنيكان وفي العالم التالي نلت البرونزية في أولمبياد آسيا للناشئين في روسيا وحققت فضية بطولة آسيا للشباب عام 2014 وتأهلت لبطولة العالم ودخلت دور الثمانية وخس ت أمام لاعب من أوكرانيا بطل أوروبا وبعدها دخلت فئة الرجال ولعبت بطولة آسيا وأحرزت الميدالية لبرونزية وذهبيات دورة كازاخستان ودورة النخبة في إيران ودورة اتراو بكازاخستان ودورة النخبة في الجزائر وبرونزية دورة التضامن الإسلامي وذهبية دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في إسبانيا.
وأشار أحمد إلى أن طموحه تحقيق الميداليات البراقة في أولمبياد طوكيو عام 2020 مبينا أنه سيواصل تدريباته للوصول إلى هدفه برفع علم سورية في هذا المحفل الرياضي الضخم.
أما محمد فحاز بطولة العرب وتوج بالميداليات المتنوعة في العشرات من البطولات الدولية أبرزها كانت ذهبية بطولة العالم العسكرية في البرازيل عام 2011 وذهبية آسيا في كوريا الجنوبية عام 2011 فيما نال سومر ذهبية بطولة العرب للرجال وفضية آسيا للرجال وعدة ذهبيات في الدورات الدولية واتجها حاليا للتدريب.
ولم يكن علاء اقل شأنا في المنافسة من اخوته بل حقق هو الآخر إنجازات لافتة خلال مشواره كلاعب منتخب أبرزها برونزية آسيا للشباب في إيران في عام 2010 وتألق في كازاخستان بثلاث دورات دولية محرزا ثلاث ميداليات هي ذهبية استانا الدولية وفضية اتراو الدولية وبرونزية بفلدار الدولية ويواصل تدريباته نحو انجازات جديدة ومتميزة وآخر نجوم عائلة غصون هو علي بطل الجمهورية لعدد من السنوات وخاض هو الآخر عددا من البطولات الخارجية وتألق بها وأبرز ما وصل إليه هو دخوله ترتيب الـ 16 في بطولة العالم للشباب.
محمد الرحيل

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق