توج بطل سورية للعامين الماضيين أحمد حمشو بالمركز الأول في المرحلة الاولى من بطولة سورية الثالثة لسباقات الدريفت /رياضة الانجراف/ التي شهدت منافسات قوية بين المتسابقين وسط حضور جماهيري كبير غصت فيه مدرجات حلبة النادي في معرة صيدنايا بريف دمشق.0011
وجمع حمشو في السباق الذي نظمه نادي السيارات السوري برعاية رسمية لوزارة السياحة وتشارك في رعايته العديد من الشركات الوطنية هذا العام وهي شركة MTN وشركة دلتا للصناعات الغذائية وشركة اجنحة الشام وراديو ارابيسك/ 554 /نقطة بينما حل محمد الفوال ثانيا برصيد/ 541/ نقطة وذهب المركز الثالث للمتسابق احمد كريزان برصيد/ 521/ نقطة بينما جاء رامي زبدية اولا في فئة الهواة.
وفي تصريح صحفي اكد مدير دائرة الإعلام والترويج السياحي في وزارة السياحة بسام بارسيك اهمية التعاون بين الوزارة ونادي السيارات الذي يعد من الاندية النشيطة والمتطورة محليا وعربيا وقاريا ونال سمعة دولية من خلال نجاحه المتواصل في تنظيم وادراة السباقات على كافة انواعها.
واشار بارسيك الى ان هناك خطة عمل موسعة ونشاطات كثيرة خلال الفترة القادمة بين وزارة السياحة ونادي السيارات والتي تساعد في الترويج السياحي وتسليط الضوء على الصورة الجميلة في سورية.
من جانبه اوضح المدير العام لشركة دلتا للمواد الغذائية راغب صليبي ان الشركة حرصت على التواجد في انشطة النادي ورعايتها للسباق ايمانا منها بالدور المتميز الذي يقوم به النادي في تطوير هذه الرياضة وزيادة شعبيتها.
واشار صليبي الى ان النجاح الكبير لكافة السباقات والحضور الجماهيري الكثيف والتنافس القوي بين المتسابقين يؤكد ان النادي يملك كوادر محترفة في التنظيم والادارة لكافة السباقات.
وأكد المتسابق حمشو صعوبة هذا السباق والتنافس الكبير بينه وبين المتسابقين الذين قدموا مستويات عالية في القيادة والتحكم بالسيارة ما يدل على تطور هذه الرياضة مشيرا الى ان الجولتين القادمتين ستكونان صعبتين ولن يتم حسم البطولة الا في المرحلة الاخيرة خاصة مع وجود متسابقين يملكون روح التحدي والمغامرة.
أما صاحب المركز الثاني الفوال فأوضح صعوبة هذه المرحلة التي شهدت تنافسا كبيرا بين عدة متسابقين ولم تحسم نتيجتها الا في جولة التمايز مؤكدا انه سيعمل جاهدا للفوز ببقية المراحل.
وبلغ طول مسار السباق في هذه المرحلة نحو 1300 متر اعتمد بشكل اساسي على تأمين حركة سريعة للسيارات وعلى مناورات قصيرة داخل الحلبة ما يظهر قوة السيارة وقدرة ومهارة سائقيها في التحكم بالسيارة أثناء المنعطفات الشديدة.
وسباق الدريفت هو مجموعة من الحركات الاستعراضية في قيادة السيارة ويتم حساب نقاط لهذه الحركات في كل مرحلة من مراحل السباق على أساس المحافظة على الانجراف الجانبي للسيارة في كل الأوقات بعد الانطلاق ومحاولة الإبقاء على ميول السيارة بأكبر زاوية ممكنة ومحاولة الانجراف بأقصى سرعة على المسار.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق