تصدرت جامعة دمشق البطولات الرياضية المركزية للمعاهد والجامعات التي أقامها المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية في مدينة الأسد الرياضية باللاذقية للعبتي كرة القدم والطائرة الشاطئيتين.
jamaaaa
ففي بطولة كرة الطائرة الشاطئية للإناث والذكور توج فريق جامعة دمشق بلقب البطولة بعد فوزه على جامعة حلب بالمباراتين النهائيتين بشوطين مقابل شوط بواقع 21-4 و 15-11 و18-21 وفي فئة الذكور بنتيجة 21-17 و15-11 و12-21.
وأحرز فريق جامعة دمشق كأس بطولة كرة القدم الشاطئية بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق جامعة حلب بخمسة أهداف مقابل أربعة.
وقال رئيس مكتب النشاط الرياضي المركزي في اتحاد الطلبة عامر طلاس  “إن الاتحاد مستمر في تنظيم البطولات الرياضية المحلية وتكثيفها في كل عام وفق خطة محددة بما يسهم في تطوير الرياضة الجامعية والارتقاء بها” مضيفا إن البطولات تهدف إلى خلق حالة رياضية واجتماعية تنشط شريحة الشباب وتكرس حالة الوعي من خلال توطيد العلاقات بين طلاب الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد خلال فترة الصيف وبنفس الوقت كانت فرصة مفيدة لتنمية واكتشاف المواهب الرياضية لدى الطلبة.
وأوضح طلاس أن الاتحاد يسعى لإدخال ألعاب جديدة ضمن البطولات الجامعية وهناك خطة من أجل إقامة بطولة جامعية لكرة القدم بالملاعب على مستوى المناطق الشمالية والجنوبية و الساحلية.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق