منتخبنا الأولمبي الكروي يستهل المشاركة السورية أمام الإمارات بدورة الألعاب الآسيوية الـ 18   .:: G-S-F ::.   خمسون دارساً في دورة مدربي كرة القدم في طرطوس   .:: G-S-F ::.   نادي العربي بطلاً لطاولة السويداء التنشيطية   .:: G-S-F ::.   اختتام بطولة ريف دمشق لملاكمة الناشئين   .:: G-S-F ::.   نتائج متميزة للعبة الكيك بوكسينغ في نادي قاسيون في دورة لعيونك يا شام   .:: G-S-F ::.   البحر ينتظر أبطاله فمن سيكون سيد الشاطئ لعام 2018   .:: G-S-F ::.   ثلاث ذهبيات وبرونزية لنادي قاسيون في بطولة دمشق للملاكمة لفئة الناشئين   .:: G-S-F ::.   بمشاركة سورية.. اجتماع تنسيقي لمناقشة واقع لعبة الكاراتيه في اولمبياد طوكيو القادم   .:: G-S-F ::.   عبد الناصر شقير مدرب فريق قاسيون لكرة اليد .. طموحي الوصول بالفريق نحو البطولات العربية والاسيوية   .:: G-S-F ::.   دورة الألعاب الآسيوية الـ 18 .. الأربعاء حفل رفع العلم السوري بالقرية الأولمبية   .:: G-S-F ::.   يوم رياضي في فرع حلب للحزب ..تكريم سلة العروبة والرياضات الخاصة والاجتماع بإدارةالحرية واللجنة التنفيذية   .:: G-S-F ::.   اختتام بطولتي اللاذقية للملاكمة والجودو   .:: G-S-F ::.  

 تعد رياضة التايكواندو من أبرز ألعاب القوة في نادي سلمية حيث نال بطولة الجمهورية في فئتي الناشئات والسيدات لعدة سنوات كما حقق مراكز متقدمة في فئة الناشئين إلا أنها تراجعت بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة.

sal

رئيس نادي سلمية مأمون جمول أوضح أن لعبة التايكواندو بدأت في النادي عام 1999 بثلاثة لاعبين ثم تطورت بشكل ملحوظ في السنوات التالية حتى احتكر النادي معظم بطولات محافظة حماة وخاصة في الفئات الأنثوية كما نال بطولة الجمهورية بفئتي السيدات والناشئات عام 2009 ورفد المنتخب الوطني بعدة لاعبات موهوبات ومتميزات مشيرا إلى أن هذه اللعبة تراجعت بشكل ملحوظ خلال السنوات الماضية لعدة أسباب أهمها قلة السيولة المالية في النادي
وكشف جمول أن إدارة النادي قررت إعادة تفعيل هذه الرياضة المهمة من خلال إقامة دورة تدريبية يكون هدفها استقطاب الخامات والمواهب الواعدة المحبة للعبة والعمل على صقلها بالشكل المناسب وضمها لاحقاً إلى مختلف فئات النادي والمشاركة في بطولات الجمهورية لافتا إلى أن إدارة النادي وفرت كل مستلزمات الدورة من قفازات وواقيات ولباس رياضي من أجل ضمان نجاحها.
من جهتها أوضحت لاعبة ومدربة نادي سلمية بالتايكواندو هناء فهد أن الدورة التي سيقيمها النادي خلال الفترة المقبلة ستستقبل الأطفال من عمر 6 سنوات وحتى 18 عاماً لفئتي الذكور والإناث وسيتم خلالها تدريب المشاركين على فنون اللعبة ومبادئها الأساسية ورفع لياقتهم الفنية والبدنية مشيرة إلى أن الدورة ستسهم في زيادة انتشار اللعبة في سلمية من خلال استقطاب مواهب جديدة بمختلف الفئات العمرية.
وأضافت فهد إن الدورة المذكورة التي ستقام في الصالة الرياضية بالنادي ستستمر طيلة العام على أن يتبعها دورات تدريبية أخرى لاحقاً للمبتدئين والمتميزين بهدف صقل موهبتهم بشكل أفضل مبينة أن التايكواندو من الرياضات الممتعة والمفيدة والتي تلقى رواجاً جيداً من قبل الأطفال لأنها تعلمهم كيفية الدفاع عن النفس والمرونة والسرعة في الحركة.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق