منتخبنا الأولمبي الكروي يستهل المشاركة السورية أمام الإمارات بدورة الألعاب الآسيوية الـ 18   .:: G-S-F ::.   خمسون دارساً في دورة مدربي كرة القدم في طرطوس   .:: G-S-F ::.   نادي العربي بطلاً لطاولة السويداء التنشيطية   .:: G-S-F ::.   اختتام بطولة ريف دمشق لملاكمة الناشئين   .:: G-S-F ::.   نتائج متميزة للعبة الكيك بوكسينغ في نادي قاسيون في دورة لعيونك يا شام   .:: G-S-F ::.   البحر ينتظر أبطاله فمن سيكون سيد الشاطئ لعام 2018   .:: G-S-F ::.   ثلاث ذهبيات وبرونزية لنادي قاسيون في بطولة دمشق للملاكمة لفئة الناشئين   .:: G-S-F ::.   بمشاركة سورية.. اجتماع تنسيقي لمناقشة واقع لعبة الكاراتيه في اولمبياد طوكيو القادم   .:: G-S-F ::.   عبد الناصر شقير مدرب فريق قاسيون لكرة اليد .. طموحي الوصول بالفريق نحو البطولات العربية والاسيوية   .:: G-S-F ::.   دورة الألعاب الآسيوية الـ 18 .. الأربعاء حفل رفع العلم السوري بالقرية الأولمبية   .:: G-S-F ::.   يوم رياضي في فرع حلب للحزب ..تكريم سلة العروبة والرياضات الخاصة والاجتماع بإدارةالحرية واللجنة التنفيذية   .:: G-S-F ::.   اختتام بطولتي اللاذقية للملاكمة والجودو   .:: G-S-F ::.  

تنطلق اليوم على أرض صالة نادي فقرا اللبناني بطولة غرب آسيا في كرة السلة (3×3) لفئتي فوق الـ 18 سنة للرجال والسيدات، حيث يشارك فيها منتخبنا الوطني بالفئتين.

sal s

ودخلت اللاعبات منذ نحو عشرة أيام التحضيرات (بعد انتهاء بطولة الدوري)، حيث أقيمت التدريبات في صالة الفيحاء بدمشق بإشراف المدرب الوطني هلال دجاني، وبمشاركة أربع لاعبات هن: سيدرا سليمان، (الثورة)، وفرح أسد (الساحل)، ونورا بشارة (الثورة)، وجونا مبيض (الجلاء)، فيما ستغيب أليسيا مكاريان (الوحدة) كون البطولة للاعبات دون 23 عاماً، وهو ما أشار إليه المدرب هلال دجاني.
وأوضح دجاني أن تحضيرات المنتخب سارت وفق الخطة الموضوعة له، كما أن المدعوات في سوية واحدة، ومستواهن متقارب، وأن اللاعبات هن الأفضل حالياً، ولديهن خبرة في المشاركات بمثل هذه البطولات، ومن لم تسافر ليس لأنها غير جيدة، بل لأن إحدى اللاعبات تتفوق على الأخرى بنواح وبفوارق بسيطة.
وبيّن دجاني أن المعسكر الذي أقيم في صالة الفيحاء شمل التدريب وفق حصتين صباحية ومسائية تضمنت رفع اللياقة البدنية، والمرحلة الأخيرة تم فيها اعتماد التسديد، وإعطاء الخطط المناسبة لخوض المباريات التي نتوقعها قوية نظراً لقوة الفرق المشاركة، إلا أن منتخبنا جاهز للمشاركة بالبطولة التي تعتبر مؤهلة لبطولة آسيا للمدن التي ستقام في كازاخستان في أيلول المقبل، والمؤهلة بدورها إلى السلسلة العالمية التي ستستضيفها كوالالمبور(أندونيسيا).
وأضاف دجاني بأن منتخبنا للرجال سيشارك في البطولة أيضاً، وتم اختيار اللاعبين: عبد الوهاب الحموي، وعمر الشيخ علي، وخليل خوري، (الجيش)، وأنطوني بكر (الاتحاد) لتمثيل المنتخب، وهم بالأساس يتدربون مع منتخبنا الوطني الأول الذي يستعد للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الآسيوية.
يشار إلى أن منتخبنا الوطني للسيدات تحت 18 سنة سبق له أن شارك في أول بطولة للعالم 3×3 التي استضافتها مدينة ريميني الايطالية عام 2011، حيث أحرز منتخبنا المركز الـ 23، ونال حينها اللقب منتخب اسبانيا، في حين تعتبر هذه المشاركة الأولى للرجال.

عماد درويش

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق