منتخبنا الأولمبي الكروي يستهل المشاركة السورية أمام الإمارات بدورة الألعاب الآسيوية الـ 18   .:: G-S-F ::.   خمسون دارساً في دورة مدربي كرة القدم في طرطوس   .:: G-S-F ::.   نادي العربي بطلاً لطاولة السويداء التنشيطية   .:: G-S-F ::.   اختتام بطولة ريف دمشق لملاكمة الناشئين   .:: G-S-F ::.   نتائج متميزة للعبة الكيك بوكسينغ في نادي قاسيون في دورة لعيونك يا شام   .:: G-S-F ::.   البحر ينتظر أبطاله فمن سيكون سيد الشاطئ لعام 2018   .:: G-S-F ::.   ثلاث ذهبيات وبرونزية لنادي قاسيون في بطولة دمشق للملاكمة لفئة الناشئين   .:: G-S-F ::.   بمشاركة سورية.. اجتماع تنسيقي لمناقشة واقع لعبة الكاراتيه في اولمبياد طوكيو القادم   .:: G-S-F ::.   عبد الناصر شقير مدرب فريق قاسيون لكرة اليد .. طموحي الوصول بالفريق نحو البطولات العربية والاسيوية   .:: G-S-F ::.   دورة الألعاب الآسيوية الـ 18 .. الأربعاء حفل رفع العلم السوري بالقرية الأولمبية   .:: G-S-F ::.   يوم رياضي في فرع حلب للحزب ..تكريم سلة العروبة والرياضات الخاصة والاجتماع بإدارةالحرية واللجنة التنفيذية   .:: G-S-F ::.   اختتام بطولتي اللاذقية للملاكمة والجودو   .:: G-S-F ::.  

 شارك منتخبنا الوطني بالشطرنج في بطولة أمم آسيا التي أقيمت في همدان بإيران لفئات الرجال والسيدات بمشاركة 14 فريقاً مثّلوا 13 دولة من أفضل الفرق على المستوى الآسيوي، وتميزت البطولة بالندية في الأدوار النهائية، حيث حاز منتخبنا الوطني للرجال على المركز الثامن، بينما تراجع ترتيب السيدات نظراً لقوة مشاركة الدول التي تعتبر أبطال العالم في اللعبة.

hat

عضو اتحاد الشطرنج علي الخطيب أشار إلى أن البطولة جرت وفق النظام السويسري من 9جولات +30 ثانية لكل نقلة من زمن البداية، وقد كان المستوى الفني عالياً، وكانت هناك أدوار متميزة جداً للاعبينا مع اللاعبين الهنود، والإيرانيين الذين تصدروا مشهد البطولة.
وأضاف الخطيب: منتخبنا لفئة الرجال، على الرغم من تبوئه المركز الثامن متعادلاً مع المركز السادس بفارق الجداء، كان متقدماً على جميع الدول العربية المشاركة وأهمها العراق صاحب الفريق القوي جداً، كما تعادل مع أوزباكستان، وبنغلادش اللذين كانا في ترتيب متقدم في البطولة السابقة.
وبيّن الخطيب أن تراجع منتخبنا الوطني للسيدات كان نتيجة فارق المستوى عن باقي الفرق التي تعتبر أبطال العالم في اللعبة، وخصوصاً الصين، والهند، وإيران، وأوزباكستان، ولكنها كانت تجربة جيدة للاعباتنا اللواتي انقطعن فترة عن المشاركة في البطولات الخارجية نتيجة الظروف التي مرت بها سورية.
وختم عضو اتحاد الشطرنج بالإشارة إلى أن المشاركة في هذه البطولة تأتي ضمن خطة اتحاد اللعبة لإعداد المنتخب الوطني تحضيراً للمشاركة في الاولمبياد العالمي الذي سيقام في جورجيا مستهل أيلول المقبل.

مرهف هرموش

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق