بمشاركة 7 أندية هي: الشرطة، وسلمية، والوحدة، والسودا، وحصين البحر، والقطيفة، وجيرود، اختتمت في طرطوس المرحلة النهائية من دوري كرة الطائرة لفئة الرجال، حيث تمكن فريق الشرطة من إحراز اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق حصين البحر، وحلّ في المركز الثالث فريق السودا الذي فاز على الوحدة بالتغيب، وسط حضور جماهيري ورسمي متميز.

ta
عضو اتحاد اللعبة والمشرف على البطولة حسن عبد الله حناوي أشار إلى أن المستوى كان عادياً، وسط تراجع ملحوظ في مستوى كرة الطائرة السورية بشكل عام، وغياب أندية عريقة باللعبة كانت تنافس على المراكز الأولى مثل: الجيش، والاتحاد، وتشرين.
وأضاف حناوي: المباريات المتميزة في مستواها كانت قليلة، وأهمها النهائية التي اتسمت بالندية، حيث تبادل الفريقان التقدم في الأشواط، وتعادلا بشوطين لكل منهما، وكان الشوط الخامس هو الحاسم، وفازت الخبرة على الشباب، ليفوز الشرطة على حصين البحر بنتيجة 3-2.
وبيّن عضو اتحاد اللعبة أن اللاعبين المميزين الواعدين ذوي الأعمار الصغيرة الذين تميزوا في البطولة توزعوا على الفرق كالتالي: من فريق السودا: فايز رائد موسى، وجان تامر، ومن حصين البحر: علي وعلاء إسماعيل، وأحمد غانم، ومن السلمية: ضياء خدوج، وعلاء شيحان، ومن القطيفة: قتيبة البيريني.
وأكد حناوي أن مستوى التحكيم كان جيداً بالنسبة لحكامنا الدوليين،  ودون الوسط بالنسبة لباقي الحكام، وبالتالي فإن اتحاد اللعبة من خلال استراتيجية جديدة للنهوض باللعبة قام بجملة من الإجراءات الإدارية والفنية، وتعديلات جوهرية ستؤدي بالضرورة إلى النهوض باللعبة من جديد، وإعادتها إلى المشاركات الدولية قريباً.

مرهف هرموش

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق