بعد انقطاع دام 5 سنوات شارك منتخبنا الوطني بالمبارزة في اللقاء الدولي، والبطولة العربية بالمبارزة اللذين أقيما في الأردن، حيث تمكن لاعبو ولاعبات منتخبنا من الحصول على 7 ميداليات براقة، واعتلاء منصة التتويج بعد مباريات قوية مع لاعبي 8 دول هي: فلسطين، قطر، سورية، الكويت، السعودية، لبنان، الإمارات، الأردن.

mb
أحمد جبر الرفاعي، رئيس اتحاد المبارزة، أشار  إلى أن هذه المشاركة من المشاركات الهامة التي أعطت لاعبي ولاعبات منتخبنا فرصة جيدة للاحتكاك مع فرق كانت غائبة عنها كلياً، حيث أثبت لاعبونا أن رياضة النبلاء السورية مازالت قادرة على المشاركة في كافة الاستحقاقات، والحصول على مراكز متقدمة.
وأضاف الرفاعي بأن منتخبنا استطاع إحراز 7 ميداليات براقة خلال مشاركته في البطولتين، ففي البطولة العربية لفئة الناشئات (15سنة) أحرزت لاعباتنا ميداليتين فضيتين، وميدالية برونزية في ترتيب الفرق، كما تمكنت اللاعبة ماري سليمان من إحراز برونزيتين في سلاح الايبيه والفلوريه، بينما أحرز فريق الشباب ميدالية برونزية للفرق في سلاح الايبيه.
وبيّن رئيس اتحاد اللعبة بأن النتائج في اللقاء الدولي لم تختلف كثيراً، فقد أحرزت لاعباتنا لفئة الشبلات ميدالية برونزية للفرق، وبذلك عادت بعثتنا إلى سورية بعد أن حققت إنجازاً جيداً بالقياس للإمكانات الموجودة، والتحضيرات التي سبقته، ومن الممكن مستقبلاً أن يتحسن المستوى بعد أن تتعدد المشاركات، وتسمح بالاحتكاك بين لاعبينا ولاعبي الدول المجاورة.
وختم الرفاعي بتوجيه الشكر للمكتب التنفيذي على دعمه اللعبة، واستقبال المنتخب بعد عودته من البطولة، وتكريمه، ما أعطاه حافزاً على مضاعفة الجهود، والتمرين المستمر لتحقيق مكاسب أكبر للعبة.

مرهف هرموش

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق