عين نادي المحافظة الرياضي مها جنود مساعدة لمدرب فريق الرجال بكرة القدم الذي يستعد لمنافسات دوري الدرجة الأولى في سابقة تعد الأولى من نوعها في سورية.
maha janod
وقال رئيس نادي المحافظة محمد السباعي: “إن أي عمل يقوم به الفرد يقيم على اساس الانتاج والنتائج التي يحققها ولا يقتصر على الجنس إن كان ذكرا أم أنثى وإدارة النادي ارتأت تعيين جنود كمساعدة لمدرب فريق الرجال بكرة القدم لأنها تملك خبرة كافية لهذا العمل وهي محاضرة آسيوية ولديها شهادات تدريبية عدة وستشكل إضافة مهمة للفريق” مشيرا إلى أنه تم تعيين ثلاث سيدات كإداريات في الفئات العمرية لفرق الذكور بكرة القدم في النادي.
بدورها كشفت جنود أن عالم التدريب في لعبة كرة القدم واحد بالنسبة للذكور والإناث عدا العاملين الجسدي والنفسي ولكن العامل التكتيكي نفسه لدى الفئتين مبينة أن هذه هي التجربة الأولى في سورية علما أن هناك العديد من النساء في شرق آسيا وأوروبا يدربن فرقا للرجال.
وأوضحت جنود أن فريق المحافظة سيتبع اسلوبا جديدا في دوري الدرجة الأولى لأن العوامل الفنية فيه تختلف عن الدوري الممتاز لافتة إلى أن الفريق سيبذل كل جهده بإشراف المدير الفني أنس السباعي والكادر التدريبي للمنافسة على حجز مقعد في الدوري الممتاز للموسم القادم.
يشار إلى أن جنود متخرجة من المعهد الرياضي في دمشق ولعبت لمنتخب سورية لمدة 6 سنوات ونادي المحافظة مدة 8 سنوات ودربت فرق نادي المحافظة للفئات العمرية الانثوية منذ عام 2009 ودربت منتخب سورية منذ عام 2012 وحصلت على شهادات تدريبية من الاتحاد الآسيوي إضافة إلى أنها محاضرة في اللعبة.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق