بمشاركة ما يقارب من 70 لاعباً ولاعبة من محافظات: دمشق، وريف دمشق، وحلب، والسويداء، واللاذقية، وطرطوس، ودير الزور لفئات الشباب، والناشئين، والناشئات، والأشبال، والشبلات، اختتمت في محافظة طرطوس بطولة الجمهورية في الترياتلون وسط حضور جماهيري ورياضي واسع.

dara
فايز حبقة، رئيس اتحاد الترياتلون، أشار إلى أن البطولة تأتي في إطار تحضيرات اتحاد اللعبة للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي ستقام في الأردن في الأسبوع الأخير من شهر تشرين الأول القادم، وقد تميزت هذه البطولة بمستوى فني جيد، وبالتزام كبير من كافة الفرق المشاركة.
وأضاف حبقة بأن المنافسة كانت قوية جداً خلال كافة مراحل السباق بين كل المشاركين لكافة الفئات، كما أنها ساهمت بشكل كبير في تسليط الضوء على خامات جديدة وواعدة في هذا النوع من الرياضة من مختلف المحافظات، حيث سيقوم اتحاد اللعبة بانتقاء هذه الخامات، وإقامة معسكر تدريبي لها ليصار إلى إجراء اختبارات انتقاء للمنتخب الوطني المشارك في البطولة الآسيوية.
وبيّن رئيس اتحاد الترياتلون بأن اللجنة التنفيذية في طرطوس بذلت جهوداً كبيرة لنجاح هذه البطولة، وخصوصاً رئيس اللجنة التنفيذية عماد حماد، والكابتن محمد عيسى، وفراس سليم، فقد ساهموا بنجاح البطولة.
وكشف حبقة عن أن أصحاب المراكز الأولى في البطولة كانوا من:
فئة الشباب: كريم أبو سمرة (السويداء)، وفئة الناشئين: زكريا الخراط (دمشق)، وفئة الناشئات: جمانة أحمد(دمشق)، وفئة الأشبال: محمد أمان قطيش (دمشق)، وفئة الشبلات: سناء شريتح (حلب).
وفي ترتيب الميداليات حلت محافظة دمشق في المركز الأول، تلتها في المركز الثاني محافظة حلب، وفي المركز الثالث محافظة السويداء.

مرهف هرموش

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق