تألق نادي الشرطة للفروسية في بطولات الموسم الماضي فاعتلى منصات التتويج في العديد من البطولات المحلية وتحديدا في مسابقات القفز على الحواجز وفي سباقات السرعة للخيول العربية الأصيلة.

نخبة متميزة من الفرسان قادت مسيرة الفريق في الموسم الماضي وخلال السنوات السابقة وبمهاراتها وضعت الفريق ضمن أحد المنافسين على المراكز الأولى في جميع المسابقات.
ففي سباقات السرعة لم يخرج فرسان النادي عن المراكز الثلاثة الأولى في كل البطولات التي أقيمت في مضامير دمشق وحماة وذلك عبر الفارسين محمد حماية ومصطفى شحادة وفي بطولة الجيش لقفز الحواجز حقق النادي لقبي بطولة فئتي تحت وفوق 16 عاما من خلال الفارسة شروق المصري وخمسة مراكز أولى في البطولة وخمسة مراكز ثانية إضافة لمركزين ثالث وأربعة مراكز أخرى بين رابع وخامس كانوا من نصيب كل من كابتن الفريق الفارس الرائد محمود المصري والفارسة شروق المصري والفارس أحمد المصري.
وفي بطولة الوفاء التي تعد من أقوى البطولات حقق النادي لقبين عبر أحمد المصري في فئة الأطفال لارتفاعي 80 و110 سم وفي بطولة الفرق حقق أحمد المصري وشروق المصري والرائد محمود المصري ثلاثة مراكز أولى للنادي.
أما في بطولة رمضانيات حقق خمسا وعشرين نتيجة متقدمة منها ثمانية مراكز أولى وخمسة مراكز ثانية والباقي بين ثالث ورابع وخامس إضافة إلى نيله ثلاثة ألقاب في بطولة الجمهورية.
رئيس نادي الشرطة الرائد محمود المصري قال : ما يميز النادي هو ممارسته جميع أنشطة الفروسية من قفز الحواجز إلى السبق السريع فالتقاط الأوتاد التي ينفرد بها النادي حيث يمثل فرسانه المنتخب الوطني في مشاركاته الخارجية بهذا النوع إضافة إلى الألعاب التراثية ولكل نشاط من أنشطة الفروسية المذكورة هذه لدينا مجموعة من الجياد والفرسان المتخصصة فنيا.
وأضاف المصري: حققنا في الأعوام الثلاثة الأخيرة قفزة كبيرة في عملية التدريب وتربية الخيول ما انعكس إيجابا على النتائج مشيرا إلى أن النادي يتحضر للمشاركة في العرض الوطني لجمال الخيول العربية الأصيلة والذي سيقام في الشهر القادم على ارض نادي باسل الأسد للفروسية بالديماس بريف دمشق.
ويمثل النادي في السبق السريع محمد حماية ومصطفى شحادة ولالتقاط الأوتاد حيدر بلول وعبد المنعم حسن و ضياء الموسى و محمد حمدي وهم فرسان المنتخب ولعروض الأكروبات والألعاب التراثية صفوت الشوفي ومحمد حمدي ومعاذ الموسى ولقفز الحواجز أحمد المصري وشروق المصري و سهيل الكفيري وسلمان سليمان بقيادة كابتن الفريق الرائد محمود المصري.

محمد الرحيل

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق