توج منتخب طرطوس للسيدات ومنتخب دمشق للرجال ببطولة كأس الجمهورية للكرة الطائرة لتحت 23 سنة التي أقامها اتحاد اللعبة بمدينة الأسد الرياضية في اللاذقية بمشاركة منتخبات ريف دمشق والسويداء والقنيطرة واللاذقية وحماة ودرعا.


واستطاع منتخب طرطوس الظفر بلقب البطولة لفئة السيدات تحت 23 سنة بعد فوزه في جميع المباريات وتصدر الترتيب برصيد 15 نقطة تلاه منتخب حماة برصيد 13 نقطة والقنيطرة بـ 11 نقطة والسويداء بـ 9 نقاط واللاذقية بـ 7 نقاط وريف دمشق من دون نقاط.
وفي فئة الرجال التي أقيمت بنظام المجموعات أحرز منتخب دمشق كأس الجمهورية بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب ريف دمشق بثلاثة أشواط مقابل شوطين وجاء منتخب حماة ثالثا وطرطوس رابعا.
وفي تصريح لـ سانا قال مشرف البطولة خليل شريط: إن مستوى البطولة “متفاوت” فهناك فرق جيدة وأخرى متوسطة لافتا إلى أن خطة الاتحاد الجديدة تهدف إلى تطوير اللعبة من خلال إقامة البطولات بشكل دوري.
وأوضح عضو الاتحاد ومشرف بطولة الرجال فراس قصار أن الهدف من إقامة هذه البطولة إعادة إحياء اللعبة إلى ألقها السابق مشيرا إلى أن الاتحاد الجديد يركز حاليا على فئة تحت 23 سنة والشباب والفئات العمرية الصغيرة كونها تضم مجموعة جيدة من الخامات الواعدة من حيث البنية الجسدية والأطوال والفنيات والمهارات.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق