حطمت لاعبة نادي الجيش انانا سليمان الرقم القياسي السوري في سباحة 800 متر حرة مسجلة زمنا قدره 78ر42ر9 دقائق في المحاولة التي قامت بها اليوم في مسبح تشرين بدمشق بإشراف اتحاد السباحة.

والرقم القياسي السابق في سباحة 800 متر حرة كان مسجلاً باسم السباحة ماريلا مأمون بزمن قدره 84ر59ر9 دقائق في بطولة العالم التي جرت في مدينة سيدني عام 1997.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قالت السباحة سليمان: إن هذه التجربة مهمة جداً بالنسبة لي فقد حددت من خلالها المستوى الحقيقي الذي يؤهلني للمنافسة بقوة في البطولات الخارجية القادمة مضيفة انها ستضاعف تدريباتها لتحطيم المزيد من الأرقام القياسية في استحقاقاتها القادمة وبالتالي اعتلاء منصات التتويج الدولية ورفع علم سورية عالياً.

من جهته أشار رئيس اتحاد السباحة فراس معلا إلى أن سليمان بطلة صاعدة وهي من اللاعبات الناشئات المتميزات والملتزمات بالتدريبات وتشكل مع المواهب الاخرى في السباحة السورية نواة المنتخب الوطني ورديفة للفئة الاعلى موضحاً أن سليمان اجرت محاولتها بنجاح ودون اخطاء واظهرت مهارة في تحطيم الرقم القياسي السابق في سباحة 800 متر حرة .

أما المدرب محمد ماردنلي فأبدى ثقته بقدرة اللاعبة على التميز والتألق في البطولات الخارجية القادمة لما تملكه من إرادة وموهبة عالية ولاجتهادها في التدريب.

وكانت السباحة سليمان البالغة من العمر 14 عاماً نجحت في تحطيم الرقم القياسي السوري لسباق 400 متر حرة مسجلة زمنا قدره 90ر41ر4 دقائق في بطولة الجمهورية التي جرت مؤخراً في مسبح تشرين علماً أن الرقم السابق كان 81ر48ر4 وهو مسجل باسم السباحة ديانا الزامل عام 2008.

Share
طباعة المقال
?

اضيف تعليق